الدرس الاول
=======
قبل الاختيار
1- تكلفة الوحدات
- تكلفة المواطنين طبعا هذا سيكلفك و خصوصا اذا كنت تحتاج الوحدات بسرعة كل مواطن يذهب للثكنة للتدريب يكلف -3 من الذهب
- تكلفة تدريب الوحدة
غير مؤثرة اذا كنت تبني جيش دائم استعدادا لحرب و لكنها مؤثرة جدا اذا كنت في حرب فعلية
2- الصيانة
الصيانة هي التكلفة الحقيقية لاي وحدة مقاتلة كل الوحدات تحتاج الي ذهب و تامين اضافي اا خرجت من الثكنة و علي عكس التكلفة الفعلية اللتي تدفع مرة واحدة هذه تدفع كل ساعة
3- الهجوم
افضل طريقة لقياس هجوم الوحدة هي بجعلها نسبة مع تكلفة الصيانة و هذا الموضح في الجداول ادناه بالرمز A/U
بمعني اذا كانت النسبة لو حدة معينة 2.4 اي ان الوحدة تهاجم ب 2.4 و تكلفك 1 ذهب +1اضافي اذا كانت خارج المدينة
4- الدفاع :002:
كالهجوم تماما للمقارنة بيسن الوحدات دفاعيا يجب ان تجعله نسبة مع التكلفة D/U
بمعني اذا كانت النسبة لو حدة معينة 2.4 اي ان الوحدة تدافع ب 2.4 و تكلفك 1 ذهب
و هناك A+D/U لحساب الوحدة اذا كنت تريد استخدامها للهجوم والدفاع معا
5- الوقت اللازم لتدريب الوحدات
مهم جدا في الحروب اللتي تحتاج لاستبدال الوحدات فيها بسرعة
6- قدرة التحمل
احسن قوة تحمل للقوات البرية هي الكتائب
قدرة التحمل ممكن ان تزيد بواسطة الطباخين
7- السرعة
8- القدرات المميزة
* الوحشية - تتلقى الوحدة نسبة 30%; زيادة على ضررها اذا كانت فى الجانب المهاجم .
* الصلابة - الوحدة تحصل على 30% درع حماية اضافى اذا كانت فى جانب المدافعين
* الكبش المدمر - الوحدة التى تستطيع الحاق الاضرار باسوار تلمدينة ان كانت موجودا .
* المعالج - وحده يمكن ان تجنب وقوع اصابات فى هذا الجانب خلال جولات المعارك .
* المنشط - كل جولة فى المعركة يستطيع اعادة نقاط الطاقة المفقودة مرة اخرى.
9- مكان الشحن
ملحوظات عامة
أولا تكاليف الوحدات
قلت بنسبة كبيرة جدا و أصبحت أكثر تلاؤما مع قوة الوحدة
بالنسخة السابقة كانت هناك وحدات تكلف الكثير و تعطيك هجوم و دفاع ضعيف إلي حد ما و كانت تزيد نقاط الجنرالات ت بصورة رهيبة و لكن في وقت القتال لا تستطيع الصمود أمام وحدات ارخص و لذلك كانت نقاط الجنرالات بصفة عامة لا تعبر عن القوة العسكرية الحقيقية للعضو و من واقع خبرتي فلقد قمت بهزيمة و نهب الكثير من اللاعبين الأعلى مني في الجنرالات بالوحدات البدائية جدا التي كنت اعتمد عليها و هي الكتائب و المبارزين..........
النقطة التي يجب النظر إليها الآن في تدريب الوحدات هي تكلفتهم السكانية فمع سهولة تدريب اكبر عدد من الوحدات بأقل موارد ممكن من دون أن تشعر أن يقل سكانك بصورة رهيبة و مع أزمة العنب الجارية عليك النظر بهذه النقطة
ثانيا:تكاليف الصيانة:
قلت أيضا بنسبة كبيرة و أصبح بإمكانك الآن جعل جيشك اكبر و لكن احذر من أن تكون جيش كبير يستهلك دخلك من الذهب فنهب الذهب لم يعد ممكنا و مصدر تمويلك الآن إما دخل مواطنيك أو البيع و الشراء
ثالثا:الكبريت
طبعا الجميع يعلم الأزمة العامية في الكبريت الآن و سببها الأساسي هو أن تكلفة تدريب معظم الوحدات باتت تعتمد علي الكبريت الآن + تكاليف القصر دخل فيها كبريت+ عدم اهتمام الناس بتطوير مناجم الكبريت من النسخة السابقة
رابعا: السرعات
سرعات الوحدات تغيرت و أصبحت أسرع وحدة هي الطائرة المروحية
هذه النقطة أهميتها تكاد تكون معدومة للوحدات البرية لأسباب منها
1- سرعة الوحدة البرية لا تظهر إلا في وجود المعركة علي نفس الجزيرة و حتى حينها فان السرعات متقاربة و لن تؤثر إلا في دقيقتين علي الأكثر
2 - تحميل الوحدات علي السفن التجارية يجعل كل الوحدات تأخذ سرعة سفنك التجارية و هي 60
3 – تغير خصائص الوحدات و انعدام مفهوم الوحدة الأمثل(أي الوحدة التي تستطيع الاعتماد عليها في جيشك دون أي وحدات مساعدة معها)
بالنسبة للوحدات البحرية ستجد أن الوحدات المدافعة سرعتها اقل و الوحدات المهاجمة سرعتها اعلي
خامسا : خصائص الدفاع و الهجوم
أكثر شيء تغير في الوحدات هو مبدأ التخصص لكل وحدة ستجد أن الوحدات تبدو أكثر تخصصا إما للهجوم أو للدفاع هذا يجعل مبدأ خلط الوحدات أكثر أهمية من ذي قبل
الوحدات القليلة ذات الخصائص الهجومية و الدفاعية معا هي:
الطائرة المروحية و رماة الأسهم و العملاق البخاري و الكتيبة (انظر في وصف كل وحدة)