فرســــ الرعد ــــــــــأن
دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 829894
ادارة المنتدي دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 103798
فرســــ الرعد ــــــــــأن
دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 829894
ادارة المنتدي دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 103798
فرســــ الرعد ــــــــــأن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحالفنا هو صوت الحق فنحن من دعاه السلام والى السلام نعمل
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 Empty
مُساهمةموضوع: دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3   دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 Empty3/16/2009, 3:15 am


الدرس الاول
=======
قبل الاختيار

1- تكلفة الوحدات
- تكلفة المواطنين طبعا هذا سيكلفك و خصوصا اذا كنت تحتاج الوحدات بسرعة كل مواطن يذهب للثكنة للتدريب يكلف -3 من الذهب
- تكلفة تدريب الوحدة
غير مؤثرة اذا كنت تبني جيش دائم استعدادا لحرب و لكنها مؤثرة جدا اذا كنت في حرب فعلية


2- الصيانة
الصيانة هي التكلفة الحقيقية لاي وحدة مقاتلة كل الوحدات تحتاج الي ذهب و تامين اضافي اا خرجت من الثكنة و علي عكس التكلفة الفعلية اللتي تدفع مرة واحدة هذه تدفع كل ساعة

3- الهجوم 🚀
افضل طريقة لقياس هجوم الوحدة هي بجعلها نسبة مع تكلفة الصيانة و هذا الموضح في الجداول ادناه بالرمز A/U

بمعني اذا كانت النسبة لو حدة معينة 2.4 اي ان الوحدة تهاجم ب 2.4 و تكلفك 1 ذهب +1اضافي اذا كانت خارج المدينة

4- الدفاع :002:
كالهجوم تماما للمقارنة بيسن الوحدات دفاعيا يجب ان تجعله نسبة مع التكلفة D/U

بمعني اذا كانت النسبة لو حدة معينة 2.4 اي ان الوحدة تدافع ب 2.4 و تكلفك 1 ذهب

و هناك A+D/U لحساب الوحدة اذا كنت تريد استخدامها للهجوم والدفاع معا


5- الوقت اللازم لتدريب الوحدات
مهم جدا في الحروب اللتي تحتاج لاستبدال الوحدات فيها بسرعة

6- قدرة التحمل
احسن قوة تحمل للقوات البرية هي الكتائب
قدرة التحمل ممكن ان تزيد بواسطة الطباخين

7- السرعة

8- القدرات المميزة


* الوحشية - تتلقى الوحدة نسبة 30%; زيادة على ضررها اذا كانت فى الجانب المهاجم .
* الصلابة - الوحدة تحصل على 30% درع حماية اضافى اذا كانت فى جانب المدافعين
* الكبش المدمر - الوحدة التى تستطيع الحاق الاضرار باسوار تلمدينة ان كانت موجودا .
* المعالج - وحده يمكن ان تجنب وقوع اصابات فى هذا الجانب خلال جولات المعارك .
* المنشط - كل جولة فى المعركة يستطيع اعادة نقاط الطاقة المفقودة مرة اخرى.

9- مكان الشحن



ملحوظات عامة

أولا تكاليف الوحدات
قلت بنسبة كبيرة جدا و أصبحت أكثر تلاؤما مع قوة الوحدة
بالنسخة السابقة كانت هناك وحدات تكلف الكثير و تعطيك هجوم و دفاع ضعيف إلي حد ما و كانت تزيد نقاط الجنرالات ت بصورة رهيبة و لكن في وقت القتال لا تستطيع الصمود أمام وحدات ارخص و لذلك كانت نقاط الجنرالات بصفة عامة لا تعبر عن القوة العسكرية الحقيقية للعضو و من واقع خبرتي فلقد قمت بهزيمة و نهب الكثير من اللاعبين الأعلى مني في الجنرالات بالوحدات البدائية جدا التي كنت اعتمد عليها و هي الكتائب و المبارزين..........
النقطة التي يجب النظر إليها الآن في تدريب الوحدات هي تكلفتهم السكانية فمع سهولة تدريب اكبر عدد من الوحدات بأقل موارد ممكن من دون أن تشعر أن يقل سكانك بصورة رهيبة و مع أزمة العنب الجارية عليك النظر بهذه النقطة

ثانيا:تكاليف الصيانة:
قلت أيضا بنسبة كبيرة و أصبح بإمكانك الآن جعل جيشك اكبر و لكن احذر من أن تكون جيش كبير يستهلك دخلك من الذهب فنهب الذهب لم يعد ممكنا و مصدر تمويلك الآن إما دخل مواطنيك أو البيع و الشراء

ثالثا:الكبريت
طبعا الجميع يعلم الأزمة العامية في الكبريت الآن و سببها الأساسي هو أن تكلفة تدريب معظم الوحدات باتت تعتمد علي الكبريت الآن + تكاليف القصر دخل فيها كبريت+ عدم اهتمام الناس بتطوير مناجم الكبريت من النسخة السابقة

رابعا: السرعات
سرعات الوحدات تغيرت و أصبحت أسرع وحدة هي الطائرة المروحية
هذه النقطة أهميتها تكاد تكون معدومة للوحدات البرية لأسباب منها
1- سرعة الوحدة البرية لا تظهر إلا في وجود المعركة علي نفس الجزيرة و حتى حينها فان السرعات متقاربة و لن تؤثر إلا في دقيقتين علي الأكثر
2 - تحميل الوحدات علي السفن التجارية يجعل كل الوحدات تأخذ سرعة سفنك التجارية و هي 60
3 – تغير خصائص الوحدات و انعدام مفهوم الوحدة الأمثل(أي الوحدة التي تستطيع الاعتماد عليها في جيشك دون أي وحدات مساعدة معها)

بالنسبة للوحدات البحرية ستجد أن الوحدات المدافعة سرعتها اقل و الوحدات المهاجمة سرعتها اعلي

خامسا : خصائص الدفاع و الهجوم
أكثر شيء تغير في الوحدات هو مبدأ التخصص لكل وحدة ستجد أن الوحدات تبدو أكثر تخصصا إما للهجوم أو للدفاع هذا يجعل مبدأ خلط الوحدات أكثر أهمية من ذي قبل
الوحدات القليلة ذات الخصائص الهجومية و الدفاعية معا هي:
الطائرة المروحية و رماة الأسهم و العملاق البخاري و الكتيبة (انظر في وصف كل وحدة)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3   دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 Empty3/16/2009, 3:24 am

Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3   دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 Empty3/16/2009, 3:29 am

[b][right]
سادسا: قوة التحمل
قوة التحمل لجميع الوحدات قلت بنسبة كبيرة
ستجد وحدة برية واحدة قوة تحملها 8 و هي الكتيبة و أخري قوة تحملها 7 و هي مقلاع الحجارة
بالنسبة للبحري كل السفن تقريبا 5 أو 6 ماعدا الغواصات 3

سابعا : مكان الشحن
و هي خاصية جديدة للوحدات و تحدد عدد الوحدات المحملة علي كل سفينة فمثلا الكتيبة تأخذ مكان 12 مورد في السفن التجارية
أي أن 100 كتيبة محتاجة 3 سفن تجارية لشحنها (1200 من 1500)

ثامنا :سرعة البناء
قلت بصورة كبيرة و لم لديه ثكنات بمستوي 24 و أحواض السفن 16 لن تعاني عند بناء جيشك بل ستعاني من نقص سكانك


أولا الوحدات البرية:


مقلاع الحجارة

نقاط قوة :
1- الهجوم بالنسبة لتكاليف الصيانة حوالي 2.33 و هي قيمة عالية مقارنة بقيمتها في النسخة السابقة
2-لا يكلف كبريت في تدريبه و تدريبه ضرورة في حالة كانت مدينتك غير كبريتية و محاصرة و لا إمدادات كمحاولة أخير إما لتكليف عدوك اكبر كمية ممكنة من الخسائر أو لزيادة إعداد الوحدات المدافعة عن المدينة و اخذ الإصابات عن وحداتك الأخري
3- قوة تحمل المقلاع 7 مما يجعله زيادة منطقية لأي جيش للحفاظ علي الوحدات الأكثر أهمية و لزيادة قوة التحمل.

نقاط ضعف:
1-اضعف وحدات اللعبة و بتكاليف صيانة أكثر بقليل بإمكانك أن تحصل علي وحدات أفضل
2- الدفاع القليل جدا يجعله يموت و بأعداد ضخمة في المعارك الضخمة و لن تستفيد بقوة تحمله العالية بعد موته

ملحوظة:
هناك ناس يقولون أن قوة تحمل المقلاع العالية (7) مما يجعله وحدة جيدة في المعارك الكبرى لزيادة قوة احتمال جيشك الإجمالية الحقيقة أن دروعهم المنخفضة جدا تجعلهم أول الوحدات التي تموت في المعركة بأعداد ضخمة و بالتالي قوة تحمل جيشك ستهوي في عدد اقل من الجولات
الوحدة الأفضل لهذه المهمة في النسخة الجديدة هي الكتيبة

بصفة عامة:
علي الرغم من التحسينات فان المقلاع مازال اضعف وحدة في اللعبة و أكثرها قلة فائدة أنا شخصيا لا استخدمه و لكن إذا رأيت لاعبين يستخدمونه لن اضحك عليهم مثل النسخة السابقة فاستخدامهم أصبح أكثر منطقية

المبارزين

نقاط قوة:
1- أول السلم الهجومي للجيش و في الحقيقة هي أفضل وحدة هجومية إذا نظرت من ناحية تكاليف البناء (المبارز و الكتائب هي أفضل الوحدات لتدريبها إذا كنت تتعرض لهجوم يومي و منظم من احد اللاعبين يوميا)
2- خاصية الوحشية(تزيد الهجوم 30% عند الهجوم)
3- يعطي المبارز 3.6 نقاط هجومية لكل 1 ذهب صيانة عندما يكون مدافعا و تقفز النسبة إلي حوالي 4,7 عند الهجوم و تفعيل الوحشية A/U = 3,6 or 4,7 with assault
4- تكاليف البناء

نقاط ضعف
1-المبارز وحدة قوية و لكن كما قلت هي أول السلم الهجومي هناك وحدات أفضل تعطي هجوم أفضل بالنسبة للصيانة و لكن بتكاليف اعلي للبناء
2- قوة التحمل 4 و لذلك لن يصمد في المعارك لمدة طويلة و يفضل خلطه بالكتائب في المعارك
3- خطا في اللعبة:
و هو عدم زيادة هجوم المبارزين و الوحدات الأخرى ذات خاصية الوحشية من الثغرات المسببة من وحدات كسر الجدران أو الجواسيس و هذا يدفعني عن الابتعاد عن تدريبهم في الوقت الحالي حتى تصليح هذا الخطأ (نفس الخطأ مع الرماة و القاصف)
- يرجي النظر لقسم الثغرات بالاسفل

بصفة عامة:
المبارزين من أفضل الوحدات في اللعبة في الهجوم و لولا خطا الثغرات لأصبحت وحدتي المفضلة في الهجوم



الكتائب

نقاط قوة
1- الدفاع تعطي 3.75 نقطة دفاعية لكل 1 ذهب تدفعها في الصيانة و ذلك في حالة الهجوم القيمة ترتفع إلي حوالي 4.8 في حالة الدفاع و ذلك بفضل خاصية الصلابة(اعلي وحدة في الدفاع بالنسبة إلي الصيانة)
2- قوة التحمل اعلي وحدة من حيث قوة التحمل (Cool و قيمة الدفاع العالية تضمن لك أن تبقي قوة تحمل جيشك قي أحسن حالاتها لو طالت المعركة
- هذه الخصائص و غيرها تجعل الكتيبة هي الوحدة الأهم في الجيش سواء في الدفاع أو الهجوم (بالمناسبة ستجد أن قوة هجومها تزيد مع الثغرات وصلت معي في احدي المعارك إلي 30 )

نقاط ضعف
1- الهجوم قليل إلي حد ما و هو اقل قيمة في اللعبة (اقل من المقلاع) بنسبة 1.75 لكل 1 ذهب تدفعه في الصيانة و لذلك فمن الضروري إلا تترك الكتائب وحدها في الدفاع بل ضع معها وحدات مهاجمة مثل المبارزين أو الرماة أو الأفضل من ذلك عمالقة بخاريين

بصفة عامة:
الكتائب هي الوحدة الأساسية في جيشي استخدمها في الدفاع كوحدة أساسية مخلوطة بوحداتي المهاجمة و استخدمها في الهجوم لزيادة قوة تحمل جيشي و زيادة قوة دفاعه الكلية


رماة الأسهم

نقاط القوة :
1- الوحدة أصبحت أكثر اتزانا عن النسخة السابقة فقد زاد هجومها قليلا عن دفاعها و أضيفت لها خاصية الصلابة تعطي 3.25 نقطة هجوم لكل 1ذهب صيانة و 2.87 دفاعا لكل 1 ذهب ترتفع إلي 3.75 بفضل خاصية الصلابة مما يجعلها وحدة جيدة من الناحيتين
2- هي أفضل من المبارزين في الدفاع و أفضل من الكتائب في الهجوم (اقرأ الجملة حلو عشان ماتتلخبطش)

نقاط الضعف:
1- قوة التحمل هي النقطة الوحيدة التي تقلقني من هذه الوحدة و هذا ما يجعلني لا اتركها وحدها بدون كتائب سواء دفاعا أو هجوما

بصفة عامة:
لو مطور الوحدة في مبني عمل المخترعين استخدمها في الهجوم (حتى يذهب الخطأ في الثغرات)


الرماة
نقاط القوة:
1- ثاني وحدة في السلم الهجومي تكلف طبعا أكثر في البناء لكن تعطي هجوما أكثر بالنسبة للصيانة(4.2 ترتفع إلي 5.76 تقريبا في حالة الهجوم بفضل الوحشية)

نقاط الضعف:
1- نفس الخطأ مع المبارزين فهم لا يستفيدوا من زيادات الثغرات(نتمنى أن يتم تصليح هذا الخطأ بسرعة)
2- الدفاع اقل من الهجوم بمقدار النصف
3- قوة التحمل قليلة
للتغلب علي النقطتين السابقتين ينصح باستخدام الكتائب معهم


بصفة عامة :
ثاني أفضل وحدة هجومية إذا أخذنا مقدار الهجوم بالنسبة للصيانة كمقياس و تكاليف بناء منطقية و ليست عالية جدا و لكن خطأ الثغرات يجعلني لا استخدمها الآن.


طائرة مروحية

نقاط قوة:
1- الوحدة أصبحت أكثر اتزانا عن النسخة السابقة فقد زاد هجومها و دفاعها بالنسبة لتكاليف الصيانة و أصبحا 3.5 و 3 علي التوالي
2- هي أفضل من المبارزين في الدفاع و أفضل من الكتائب في الهجوم (اقرأ الجملة حلو عشان ماتتلخبطش)

نقاط ضعف:
1- قوة التحمل لا ترسل هذه الوحدة أبدا بمفردها بالمعركة خصوصا لو المعركة طويلة

بصفة عامة :
وحدة جيدة سواء في الهجوم أو الدفاع و لكن هناك وحدات أفضل لو مطورها عند المخترعين استخدمها


العملاق البخار ي:

نقاط قوة:
1- مثلما كان العملاق البخاري هو ملك المعركة في النسخة السابقة فانه ملك المعركة في هذه النسخة أيضا قلت تكاليف إنتاجه- دفاعه كبير يعطي 3.34 نقطة دفاعية لكل 1 اذهب صيانة (نعم اقل من الكتيبة و رامي السهام لكن هجومه العالي يجعله وحدة جميلة في الدفاع مع الكتائب) – قيم هجوم عالية تقريبا 4.5 لكل 1 ذهب صيانة

نقاط ضعف:
1- قوة التحمل
2- تكاليف إنتاجه و خصوصا الكبريت عالية نسبيا كما تكاليف إنتاجه من المواطنين 12

بصفة عامة:
وحدتي المفضلة رقم 2 بعد الكتيبة (علي الأقل حتى يتم تصليح الثغرات)





القاصف :

نقاط قوة:
1- الهجوم اعلي سلمك الهجومي بقوة هجوم 184 للوحدة و بمعدل 6.13 لكل 1 ذهب ترتفع الي 8 لكل 1 ذهب صيانة بفضل الوحشية

نقاط ضعف:
1- خطا الثغرات( لا تعطي الوحدة أي زيادة هجومية من الثغرات)
2- قوة التحمل
3- الدفاع
4- التكاليف للبناء
للتغلب علي ال 3 نقاط السابقة استخدمهم بنسبة 1:20 إلي الكتائب في الهجوم

بصفة عامة:
أفضل وحدة هجومية من حيث الهجوم إلي الصيانة ولو عندك فائض في الموارد درب 4-5
في جيشك لتبين تقدمك العلمي و قوة جيشك(عندما أري هذه الوحدات في الجيش اشعر بقشعريرة و اغرورقت عيناي بالدموع)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 Empty
مُساهمةموضوع: الدرس الثالث   دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 Empty3/16/2009, 3:31 am


الأطباء والطبّاخون

أطباء "يَشفونَ" وحداتَ ميتةَ. يقللون موت الوحدات. يُعيدُ الطبّاخونُ الطاقةً المفقودة من قوة التحمل بين الجولات، يَتْركُ وحداتَكَ تُحاربُ أطولَ.
هذه الوحدات لا تدرب للقتال هي وحدات معاونة تدرب لغرضها المعلن فقط

الثغرات:

الثغرات في هذه النسخة تعمل (الخبر اء فقط يعلمون انها لم تكن تعمل بالنسخة السابقة بالنسبة لاي وحدة مطورة بمبني عمل المخترعين او لها خاصية الوحشية كما لم تكن عدد الثغرات منطقيا ابدا تلاقي الواحد ارسل 40 وحدة كاسرة للجدران و لم يعمل الا ثغرتين)
في النسخة الجديدة الثغرات تعمل بشكل ممتاز الا في نقطة واحدة (الوحدات ذات خاصية الوحشية لا تكتسب زيادات هجومية من الثغرات)
و اضرب هنا مثل:

بخصوص نظام الثغرات هام:
الكل يعلم انك بامكانك عمل ثغرات عند العدو في السور و انت تهاجمه بطريقتين
1- الجواسيس
2- الوحدات كاسرة الجدران
كل ثغرة تعطي لوحداتك 10% زيادة هجومية

في النسخة 2.8
النظام لم يكن يعمل ان كانت الوحدة
1- لها خاصية الوحشية
2- مطورة من مبني عمل المخترعين
و ذلك كانت افضلية كبيرة للمدافعين كما نعلم

الان في النسخة 3
نظام الثغرات يعمل جيدا لكن لا يزيد الوحدات ذات خاصية الوحشية
اما الوحدات الاخري فيعمل بها نظام الثغرات
و الصور الاتية للتوضيح






حتى يتم تفعيل نظام الثغرات بشكل كامل فان الوحدات الهجومية الأساسية (المبارز و الرماة و القاصف ) ستفقد رونقها كأفضل الوحدات الهجومية

الوحدات كاسرة الجدران:

المدق و المنجنيق و الهاون:
أنا شخصيا أفضل المدق للدفاع العالي الذي يضمن لي صمودها أطول مدة ممكنة في المعارك+ مكان شحنها اقل من الهاون و المنجنيق + تكاليف البناء + اعلي سرعة بينهم لو هتهجم بري من مدينة عائمة أو من مدينة محتلة(عند تفعيل الاحتلال و عن تفعيل المعاهدات العسكرية)
في النسخة السابقة كنت أقول أن الهاون أفضل مع انه اغلي بكثير و لكن الدرع العالي للمدق في هذه النسخة و بقاءه في المعركة أطول من المنجنيق يجعله أفضل من المنجنيق و صيانته التي تصل لنصف الهاون تجعله أفضل من الهاون

طبعا صيانة المدق و المنجنيق زي بعض 30 و الهاون 60 أي الضعف شوف اللي يناسبك إيه!!!
هذه الوحدات لا تدرب للقتال هي وحدات معاونة تدرب لغرضها المعلن فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 Empty
مُساهمةموضوع: الدرس الرابع   دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3 Empty3/16/2009, 3:36 am


الوحدات البحرية



ملحوظات مهمة بالنسبة للسفن:
1- التخصص:
- ستجد أن السفن أصبحت متخصصة لأبعد حد إما دفاعية تجد هجومها ضعيف جدا و لا تقوي علي تدمير الأسطول اللي يهاجمك و إما هجومية إذا بقيت في الدفاع وحدها ستدمر في جولات معدودة و لذلك عليك خلط النوعين مع بعض و خليك ذكي لا تدرب جيشك للهجوم فقط أو للدفاع فقط بل اجعل جيشك متعدد المهام يعني جيشك بتعديل بسيط و في خلال 24 ساعة ممكن تخليه هجومي أو العكس (هتلاقيني عامل علامة* علي الوحدات متعددة المهام)

2- السرعات
- بصفة عامة سرعات الوحدات المهاجمة اعلي من المدافعة و لكن المنجنيقية سرعتها ترتقي إلي حد ما مع سرعات الوحدات المهاجمة و يمكن استخدامها مع أسطولك المهاجم.

3- قوة التحمل : جميع السفن قوة تحملها متقاربة السفن الدفاعية قوة تحملها 6 و الهجومية 5 ماعدا الغواصة 3 (و هنا أفضل المنجنيقية علي المزودة بقوة الدفع كسفن أساسية في الدفاع و الهجوم كل 100 سفينة معهم 100 نقطة قوة تحمل زيادة)


4- الحصار:
- تذكر دائما أن أسطولك المهاجم سيصبح مدافع عن الميناء المستهدف بعد تدمير الأسطول الموجود هناك و هذه خدعة يستخدمها الخبراء دائما و هي أن يسمحوا لك بالحصار ليهاجمو أسطولك المهاجم و هو في حالة دفاع(الوحدات المهاجمة الآن دفاعها ضعيف جدا و ستفقد ميزة الوحشية) ضع هذه النقطة في اعتبارك دائما في حالة الحرب
- هنا تبرز أهمية وجود إعداد كبيرة من السفن المنجنيقية في أسطولك المهاجم أولا ستزيد قوة التحمل ثانيا ستأخذ الضربات و تدمر بدل وحداتك الغالي و ثالثا ستستفيد من ميزة الصلابة بعد الحصار (بالنسبة لسرعتها لن تؤخر أسطولك كثيرا فسرعتها 30 و هي اعلي سرعة لوحدة دفاعية)

ناتي الان لملحوظات علي كل سفينة

مزودة بقوة دفع*

نقاط قوة :
1- أسرع سفينة في أسطولك البحري بسرعة 40
2- تحسينات كثيرة طرأت علي السفن المزودة بقوة دفع و أصبحت الآن أكثر فائدة (ففي النسخة السابقة كانت فائدتها الوحيدة هي تدريبها كسفينة تمنع دخول القوات البرية لمدينتك إذا كان خصمك دمر أسطولك و انهي الحصار باعتقاد انك لست موجود مثلا أو أن الحصار انتهي قبل وصول قواته البرية و أنت تريد منعها من الدخول و ذلك لسرعة تدريب هذه الوحدات) , الآن تقريبا وقت تدريب الوحدات متقارب إلي حد كبير و بإمكانك تدريب منجنيقيه لنفس المهمة
3- السفينة هجومية بالدرجة الأولي و خاصية الوحشية تشهد بذلك و لكن إنا لا اعتبرها أول سلمك الهجومي بل لنقل أنها سفينة أساسية يتم تدريبها بإعداد كبيرة لمساعدة وحداتك المهاجمة الأقوى (لزيادة قوة التحمل الكلية و لأخذ الضربات بدل وحداتك المهاجمة العالية مع أني أفضل المنجنيقية لهذه المهمة).
4- السفينة تعطي تقريبا 1.2 نقطة هجوم لكل 1 ذهب صيانة ترتفع إلي 1.5 تقريبا عند الهجوم و دفاعها معقول إذ تعطي 1 نقطة دفاعية لكل 1 ذهب و هي ثاني اعلي قيمة دفاعية ستجدها لوحدة هجومية بعد الغواصات.

نقاط ضعف :
1 – نقطة ضعف جميع الوحدات المهاجمة هي الدفاع و إمكانية خداعك لتحاصر ميناء خصمك و تفاجأ بأسطوله يطبق علي وحداتك المهاجمة و يحرمها من ميزتها الأساسية و هي الوحشية
بصفة عامة :
وحدة هجومية تستخدم كوحدة أساسية لأسطولك لزيادة قوة التحمل و الحفاظ علي وحداتك الغالي
(كما قلت شخصيا أفضل المنجنيقية)


المنجنيقية* :

نقاط قوة :
1 – أسرع سفينة في سلكك الدفاعي بسرعة 30 و هي تقارب سرعة الوحدات المهاجمة
2- أول سلمك الدفاعي و أفضله من نواحي عديدة :
- تعدد مهامها تنفع في الهجوم و الدفاع ( اعتبرها كتائب الأسطول)
- السرعة و هي عامل مهم جدا
- تعطي 1.2 نقطة دفاعية لكل 1 ذهب صيانة ترتفع إلي 1.5 في حالة الدفاع بفضل الصلابة
- تكاليف البناء الأقل من سفنك الدفاعية الاخري و هذه ميزة خطيرة خصوصا في البحر لان وحداتك البحرية هي الخط الأول في حالة الحرب و عليك الاقتصاد في تكاليف بنائها ستجد أنها تأكل الموارد بطريقة فظيعة و كذا السكان (الوحدات البرية أطيب منها في نقطة التكاليف)
3- تستخدم في الهجوم كوحدة أساسية إنا شخصيا استخدمها في جميع حملاتي الهجومية سواء بنسبة 10:1 في أسطولي المهاجم أو أرسلها بعد أسطولي المهاجم بدقائق للحصار (أي أرسل الوحدات المهاجمة لتحييد أسطول الخصم ثم اسحبها للحفاظ عليه و أحاصر بهذه الوحدات الرخيصة)

4- التكاليف ستجدها موفرة سواء للمواطنين ( كل 100 سفينة منجنيقيه توفر 100 مواطن عن تدريب المزودة بقوة دفع أي 300 ذهب !!!)

نقاط ضعف :
1- نقطة ضعف الوحدة هي قلة النقاط الهجومية و الدفاعية التي تعطيها بالمقارنة مع الوحدات العالي تصنيفا و لكن ميزاتها تجعلك تفضلها عن الوحدات الأكبر مثل الهاون و المزودة بمنجنيق(تتفوق عليها بالسرعة و التكاليف و تعدد المهام)

بصفة عامة:
وحدة متعددة المهام اعتبرها كتائب الأسطول


قاذفات اللهب*:

نقاط قوة :
1- كسفينة مهاجمة فانا سريعة سرعتها 33
2- أول سلمك الهجومي الحقيقي تعطي حوالي 2 نقطة هجومية لكل 1 ذهب صيانة ترتفع إلي حوالي 2.5 في حالة الهجوم بفضل الوحشية
3- تكاليف بناء منخفضة نسبيا و يمكن اعتبارها كوحدة أساسية مع المنجنيقية (أفضل خلط للوحدات البحرية هو هاتين الوحدتين)
4- تعدد مهامها تنفع في الهجوم و الدفاع ( اعتبرها مبارزين الأسطول)

نقاط ضعف:
1- الدفاع تتغلب علي المشكلة إما بعدم وضعها بالدفاع وحدها أو جعلها تحاصر ميناء دون دعم سفن منجنيقيه

بصفة عامة:
وحدة أساسية رقم 2 مع السفن المنجنيقية
(بصفة عامة إنا أفضل الوحدتين و مطورهم لاقصي شيء بمبني عمل المخترعين و استخدمهم بنسبة 2 منجنيقيه مع 1 قاذفة لهب)


مزودة بمنجنيق:
نقاط قوة:
1- ثاني وحدة في سلكك الدفاعي أفضل من المنجنيقية من ناحية ماتعطيه مقابل الصيانة إذ تعطي حوالي 1.6 نقطة دفاعية لكل 1 ذهب ترتفع إلي 2.1 في حالة الدفاع طبعا المنجنيقية تتفوق من ناحية تكاليف البناء و السرعة
(إنا لا استخدم الوحدة و لا أري أي نقاط مميزة أخري بها لدي 5 منها من النسخة السابقة موجودين باحدي مدني و لا أحركهم أبدا)

نقاط ضعف:
1- تكاليف البناء اعلي
2- يعني استخدامها في الهجوم سيبطئ من أسطولك بشكل كبير لا تفعل بلييييز

بصفة عامة
وحدة دفاعية تأتي كمرحلة بعد المنجنيقية و قبل الهاون
لو مطورها في مبني عمل المخترعين استخدمها في الدفاع و لكن ضع معها بعض الوحدات المهاجمة لزيادة الهجوم


قوة دفع الطارة

نقاط قوة :
اقوي سفينة في سلمك الهجومي تعطي 2.6 نقطة هجومية لكل 1 ذهب صيانة ترتفع إلي حوالي 3.4 في حالة الهجوم بفضل الوحشية (ستجد سفينة واحدة تتفوق عليها في الهجوم العادي و هي الغواصات تعطي حوالي 2.9 نقطة هجومية لكل 1 ذهب صيانة و لكن بدون وحشية)
الوحدة المفضلة للجميع في الهجوم بسرعة 38 و هجوم حوالي 109.2 بالوحشية لكن لا أحبذ إرسالها لوحدها في المعركة و إلا خسائرك في الموارد ستكون ضخمة تذكر دائما أن ترسلها مع وحدة من الوحدات الأساسية( اختار اللي يعجبك المنجنيقية- قاذفات اللهب- مزودة بقوة دفع)

نقاط ضعف
تكاليف البناء
الدفاع كما قلت لا تستخدمها وحدها في الهجوم أو الحصار حتى لا تخسر ألاف الموارد
انظر إلي الملحوظات المهمة للسفن في أول الدليل

بصفة عامة:
للي له خبرة في الألعاب الإستراتيجية اعتبر هذه السفينة حاملات الطائرات في أسطولك أي اقوي سفنك الهجومية التي تريد الحفاظ عليها بأي ثمن و ذلك بإرسالها مع وحدات أخري اقل تحميها و تدمر بدلا منها
إنا استخدمها بنسبة 1:10 و أفكر برفع النسبة إلي 1:20

السفينة الهاون

نقاط قوة:
اعلي سلكك الدفاعي من ناحية ماتعطيه مقابل الصيانة تعطي حوالي 2.2 نقطة دفاعية لكل 1 ذهب صيانة ترتفع إلي 2.9 في حالة الدفاع

نقاط ضعف
تكاليف البناء
الهجوم الضعيف ضع معها وحدات مهاجمة لزيادة الهجوم الكلي
ضعها مع وحدات أساسية للحفاظ عليها

بصفة عامة:
5 سفن هاون بكل مدينة مخلوطين بتشكيلة سفن منجنيقيه و قاذفات اللهب و اضمن لك إلا يفكر احد بالهجوم عليك للنهب (إلا بقي لو أنت عندك 100 ألف من كل مورد دي مسالة ثانية)

الغواصات:
نقاط قوة:
اكثر وحدة مهملة في النسخة السابقة و تكاد تكون افضل وحدة في النسخة الجديدة من عدة نواحي Shocked
لا تكلف كبريت بل تكلف بلور و مع أزمة الكبريت الموجودة بدأت بتدريب هذه الوحدات و استكشاف مميزاتها الاخري و هي:
1- مع أنها وحدة هجومية إلا أن دفاعها عالي إلي حد ما (تعطي 1.1 نقطة دفاعية لكل 1 ذهب و هي نسبة أفضل من قوة دفع الطارة مثلا 0.75 نقطة لكل 1 ذهب صيانة)
2- لا يوجد لديها خاصية الوحشية و لو عندها هذه الخاصية لأصبحت الوحدة رقم 1 في الهجوم( بدون وحشية تكاد تتفوق علي قوة دفع الطارة)
3- سرعتها 32
4 تكاليف إنتاجها بلور و تنفع جدا للي عنده نقص كبريت و فائض بلور (زي حالاتي كده) كوحدة أساسية في الهجوم بدل قوة دفع الطارة

نقاط ضعف:
كأي وحدة هجومية الدفاع (أفضلهم لكن مازال الدفاع ضعيفا)
تكاليف البناء عالية إلي حدما و لكن بلور بدل كبريت (ممكن ميزة أو عيب حسب الفائض عندك)
قوة التحمل 3 و هي اقل وحدة قوة تحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
 
دراسة مفصلة بالوحدات العسكرية بالنسخة 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرســــ الرعد ــــــــــأن :: الاكاديميه :: الاكاديميه الرعديه لفنون الحرب واستراتيجيات السلام :: المواضيع الهامه-
انتقل الى: