فرســــ الرعد ــــــــــأن
س.ج بخصوص النسخه 3.2 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا س.ج بخصوص النسخه 3.2 829894
ادارة المنتدي س.ج بخصوص النسخه 3.2 103798
فرســــ الرعد ــــــــــأن
س.ج بخصوص النسخه 3.2 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا س.ج بخصوص النسخه 3.2 829894
ادارة المنتدي س.ج بخصوص النسخه 3.2 103798
فرســــ الرعد ــــــــــأن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحالفنا هو صوت الحق فنحن من دعاه السلام والى السلام نعمل
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 س.ج بخصوص النسخه 3.2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/11/2009, 3:46 pm


بخصوص الجدار في النسخة الجديدة

سؤال الي جعفر وامير بما انها صاحبا اكثر مواضيع المتعلقة بخبايا اللعبة

الجدار في النسخة الجديدة له قتال عن قرب.......اري ان لدي قتال عن قرب منجليق في مدينة مستوي 18

وفي ميدنة اخري قتال عن قرب قنابل في جدار مستوي 26 . . . هل من توضيح لهذا الموضوع.

وارجو ان تعذروني ان كان هناك موضوع يتحدث عن نفس الموضوع لاني بحثت ولم اجد Big Grin



وحدات الكواسر هي :

كاسر ، منجنيق ، هاون

قدرة الكاسر على فتح ثغرة (الضرر) = 76
لذلك لا يستطيع فتح ثغرة في السور بدءاً من مستوى 10 لأن تحمل السور يكون 80 فأكثر

قدرة المنجنيق على فتح ثغرة (الضرر) = 133
لذلك لا يستطيع فتح ثغرة في السور بدءاً من مستوى 20 لأن تحمل السور يكون 250 فأكثر

لذلك تجد في بيانات سور مدينتك تحديد أضعف وحدة يمكنها فتح ثغرة به


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مـــــــصــــــر


عدل سابقا من قبل AliDini في 12/12/2009, 6:03 pm عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/11/2009, 3:51 pm


بخصو الذخيره
كيف ارسل الذخيرة للمعركة انا هجمت على واحد وخلصت ذخيرتي Mad وتحول الرماة الى الأحطياط أرجو الأفادة


ج )
اخي الفاضل

كما سبق وقلت قبل الان كل 4 جولات تخرج قواتك من ارض المعركة وتذهب الى الاحتياط لتجديد الذخيرة لذلك انك تحتاج الى ارسال ضعف القوات كاحتياط (نفس العدد للدخول مكانهم كل 4 جولات + نفس العدد من اجل الوفيات)

مثال انت تسال هنا عن الرماة

الرماة يدخل منهم 52 الى ارض المعركة
اذا انت تحتاج الى ارسال 52 اساسي + 104 على الاقل = 156 وحدة من الرماة على اقل حد
بهذه الطريقة 52 وحدة يتم تبديلهم كل 4 جولات و ال 52 الاضافية من اجل الوفيات

تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/11/2009, 3:54 pm


بخصو الذخيره
الذخيرة : ايه حكاية موضوع الذخيرة يا جدعان يعنى لما الذخيرة تخلص الوحدة مبيكنش لها لزمة ولا ايه اللى يحصل لما ذخيرة الوحدة تحصل

يعنى القاصف مثلا ذخيرته 2 لما يخلصوا ايه اللى يحصل ؟!


ج )
اخي الفاضل


و يتم استبدال الوحدات التي خلصت ذخيرتها بوحدات جديدة من الاحتياط (طبعا من نفس النوع) إن وجدت.

نسيت تضيف بعد الجولة الخامسة تاتى زخيرة للقوات من جديد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/11/2009, 3:57 pm


بخصوص قريه المتوحشين
علمت من احد الاعضاء انك كلما هجمت عليها تزداد قوة وتهجم عليك هل هذا صحيح ام ماذا ؟ ارجو الرد


ج )
اخي الفاضل
قرية المتوحشين مخصصة لتجرب طريقة الحرب الجديدة .. كل مرة تنهبها تزداد قوتها من حيث عدد الجنود ومستوى السور وذلك لتدريبك على إقتحام المدن المختلفة
يمكنك نهبها عشر مرات ثم ستختفي من الجزيرة

لكنها لا يحدث أبدأً أن تهاجمك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/11/2009, 4:00 pm


بخصوص المعارك
ممكن اعرف كيف خسرت المعركه
مع انو العدو ما عندو ولا وحده وانا جيشي مكون من 40 وحده
شيء يحير


[align=center]س.ج بخصوص النسخه 3.2 839794986[/align][align=center]ياليت تفسرونا هذي النقطه[/align][align=center];([/align]

ج )
اخي الفاضل
انه باني سور
وحضرتك هجمت عليه بدون كاسرات اسوار
بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/11/2009, 4:02 pm


[COLOR=red]بخصوص الطر التجاريه
بسم الله الرحمن الرحيم

اريد ان اعرف انا سأكون خاملا عندما لا افتح الحساب اوك انا اعلم هذه النقطه ،، ام ان الطرق التجاريه ستجعلنى نشيطا ولا اكون خاملا نداء الى كل المراقبين

ج )
اخي الفاضل
لا يا اخى الطريق التجارية ايضا ستجعلك خاملا لان فى النسخة الجديدة نقل الاساطيل بين مدنك لا يؤثر فى العطلة


Very Happy


عدل سابقا من قبل AliDini في 12/11/2009, 4:21 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/11/2009, 4:20 pm


بخصوص المعبد ( مركز العظاء )
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا عندما نزلت النسخة الجديدة ظهر لي مبني جديد إسمه مركز
قمت ببنائه و هو الآن في المستوى 1 ماهي فوائده
و مامعنى العظماء الذين أشخلهم في المركز
وهل لازم ابني المركز بكل المدن ولا لا؟؟؟؟؟؟


ج )
اخي الفاضل
هدا المبنى مهم للمعجزة العظماء هم يفعلون المعجزة
ابنيه بالمدينة الي تحتاج المعجزة تتفعل
مع أني ما أتصور أقدر أستغني عن مكان بالمدينة حتى أبني المركز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/11/2009, 5:26 pm

سؤال يا شباب :-
بفرض اني انا ارسلت 500 رماة اسهم و 1000 رماة مين فيهم اللي هيدخل صف المعركة ومين هيقعد احتياط وهل بمزاجي احدد اي وحدات اللي في المعركة واللي في الاحتياط
سؤال تاني:-
انا عندي 2200 رماة ومش عاوز اخسر ترتيب جنرلااتي لكن الناس بتقول ان رماة الاسهم افضل وانا معنديش منهم غير 400 مع العلم ان 200 رماة يساوي800 نقطة جنرلاات و 400 رماة اسهم تساوي 440 نقطة جنرلاات



السؤال الاول
=============
الاعلى فى الضرر هو الذى سيتم دخوله فى ساحه المعركه و الاقل فى الضرر سيتم جلوسه فى الاحتياط Wink
يعنى رماه


السؤال التانى
===============
هناك رايين فى هذا الموضوع
=========================
الاول / هو من يفضل القوه الهجوميه الاكبر من حيث ( الضرر) ويفضل الرماه Smile

الثانى / هو من يفضل العدد الاكبر للجيش حيث انه يعتمد على
ان كلما ازدادت عدد الواحدات فى كل مجال فى ساحه المعركه كلما زاد الضرر الذى يمكنك الحاقه بالعدو معنويا و جسديا Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/11/2009, 6:10 pm



بخصوص الوحدات
بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اخواني في الله احب ان اسئل عن بعض الامور التي حيرتني في النسخة الجديدة واتمنى الاجابة عنها باسرع وقت ممكن :

صورة محارب مدرع


كيف اعرف نقاط الصحة من هذه الصورة ؟
وماهي الدروع هل هو التصفيح؟
واين نقاط الدفاع ومدة التحمل ؟

-----
صورة لتقرير القتال

كيف احسب قوت (الهجوم،الدفاع،التحمل ، نقاط الصحة) من هذا التقرير ولم لا تظهر؟هل هو خطأ؟
لم لم تدخل المروحية الى ساحة القتال ؟
----
صورة لمستوى السور الاول

ماذا يحدث بعد تحطم السور هل تذهب ال10% من علاوة السور ام تبقى ؟
مكتوب قتال عن قرب مرجام هل هو سلاح السور ام ماذا ؟
مكتوب اقصى حد للقوات المعينة ما تعني ؟
------------
ماالفرق بين الضرر ونقاط الهجوم وكيف يمكن ان تؤثر على الوحدات المعادية ؟
انا مخلص اكمالات المحارب المدرع من الخترعين كيف احسب الفرق قبلا وبعد ذلك؟


ج )
اخي الفاضل

كل هذه الأسئلة Shocked

توكلنا على الله

مبدئياً عليك نسيان النسخ السابقة وتعريفاتها Wink

أولاً : صورة المحارب المدرع
نقاط الهجوم (56) : هي نقاط الصحة (أو نقاط الدفاع في النسخ القديمة) وتعبر عن مدى تحمل الوحدة للضرر
الدروع = التصفيح
لا يوجد منذ الآن نقاط تحمل .. إنما معنويات للجيش كله نتيجة الظروف المحيطة وليس لكل وحدة على حدة

ثانياً : صورة تقرير القتال
قوة الهجوم = مجموع نقاط الضرر التي تحدثها الوحدات
قوة الدفاع = مجموع نقاط الهجوم التي تتحملها الوحدات (راجع نقاط الصحة أعلاه)
وهي لا تظهر بالتقرير لأنها متغيرة بإستمرار سواء نتيجة فقد قوات او وجود الوحدات المساعدة كالطبيب والطباخ وتأثيرهم عليها
المروحية : تقاتل فقط المروحيات والقواصف .. إذا لم يكن للخصم هذه الوحدات فستبقى المروحيات في الأحتياطي (وتستهلك تأمين بلا أي دور في المعركة Tongue )

ثالثاً : السور
كل ثغرة = مستوى ناقص من السور وبالتالي فقدان 10% من علاوة الدفاع
المرجام (أو غيره) = أضعف وحدة من الكواسر يمكنها فتح ثغرة في هذا المستوى من السور
أقصى حد للقوات = أقصى حد للقوات التي يمكنها القتال خلف السور

الضرر هو ما تحدثه للخصم ، بينما الهجوم هو ما تتحمله من ضرر الخصم .. الفارق بينهما = فقدان وحدات

التحسين بمكان المخترعين .. أصبح سهلاً :
الوحدات البرية تزيد في كل مستوى دفاع +1 تصفيح وفي كل مستوى هجوم +1 ضرر
الوحدات البحرية تزيد في كل مستوى دفاع +2 تصفيح وفي كل مستوى هجوم +2 ضرر

أرجو أن أكون أفدتك
مع أطيب المنى وأرق تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/12/2009, 2:34 pm


النسخة v.0.3.2

تم إدراج بحث جديد في مجال المعرفة و هو بحث (تجارب) و إلغاء بحث (زجاج)

و عليه فإنه غير ممكن نسريع (شراء) الأبحاث عن طريق البلور

و ذلك نظرا للتطوير في نظام الأبحاث و الأكادمية

النظام الجديد قائم على ان الباحثين ينتجوا نقاط ابحاث فقط و على اللاعب أن يستخدم هذه النقاط لإنهاء الأبحاث كلما أكتمل عدد من النقاط يكفي لإنهاء البحث

و لذلك تم استبدال بحث الزجاج ببحث تجارب

بعد الإنتهاء من بحث التجارب يمكن للاعب أن يستبدل البلور للحصول على نقاط ابحاث

و في التجربة سوف يكون استهلاك 2 بلور س.ج بخصوص النسخه 3.2 Crystal_small مقابل الحصول على نقطة بحث واحدة س.ج بخصوص النسخه 3.2 Research_small

و يسمح للاعب ان يجري تجربة واحدة فقط كل أربع ساعات في أكادميات المدن على التوازي و ذلك حسب المعادلة التالية:

نقاط التجربة = (نقاط الأبحاث المنجزة + نقاط الأبحاث المنتجة)/30

=> نقاط الأبحاث المنجزة هوالمجموع التراكمي للأبحاث التي تم الإنتهاء منها
=>نقاط الأبحاث المنتجة هي النقاط التي أنتجها العلماء و لكن لم يتم توجيهها إلى اي بحث

مثال

بفرض أنه تم الإنتهاء من مجموعة أبحاث و مجموع نقاط البحث لهذه الأبحاث هي 55000 و أن نقاط الأبحاث التي أنتجها العلماء ولم توجه بعد إلى أي بحث هي 11000
أي ان التجربة سوف تعطي عدد نقاط أبحاث يساوي {66000 / 30 = 2200 نقطة}
و هذا يحتاج إلى 4400 قطعة بلور

بعد التجربة لن يستطيع اللاعب أن يجري أي تجربة أخرى في نفس الأكادمية إلا بعد أربع ساعات

و لكنه يستطيع أن يجري تجربة بعدها مباشرة في أكادمية أخرى في مدينة أخرى

مع المثال السابق سوف تصبح نقاط البحث المنجزة هي 55000 و نقاط الأبحاث المنتجة هي 13200 (11000 + 2200)
أي أن التجربة سوف تعطي عدد نقاط يساوي {68200 / 30 = 2273 نقطة}
و هذا يحتاج إلى 4546 قطعة بلور

و الأن مع الجزء الأخير وهو كيفية معرفة نقاط الأبحاث المنجزة و المنتجة


من مستشار الأبحاث
في الجانب الأيمن
س.ج بخصوص النسخه 3.2 4167543100_df4c4b4926_o
نقاط الأبحاث المنتجة

أما عن النقاط المنجزة فهي مبينة بالجداول التالية لكل مجال أبحاث

س.ج بخصوص النسخه 3.2 4167407692_55c4d8cc5c_o

س.ج بخصوص النسخه 3.2 4166648253_49873b8f86_o

س.ج بخصوص النسخه 3.2 4166647725_2c412749ae_o

س.ج بخصوص النسخه 3.2 4166647319_93b20a5f9b_o




مثال فعلي
تم الإنتهاء من الأبحاث التالية

محرك طارة السفينة =====> مجال الإبحار =====> نقاط ابحاث مجمعة هي 104964 نقطة
بيروقراطية ============> مجال أقتصاد =====> نقاط أبحاث مجمعة هي 225660 نقطة
بريد أنبوب ============> مجال معرفة ======> نقاط أبحاث مجمعة هي 298776 نقطة
علم الإنسان الآلي =======> مجال الجيش ======> نقاط أبحاث مجمعة هي 216012 نقطة

أي أن مجموع نقاط أبحاث للأبحاث المنجزة هو 845412


و أن العلماء قد أنتجوا 30040 نقاط أبحاث


فإن التجربة الأولى في أي أكاديمة سوف تنتج { 845412 + 30040 = 29181} نقاط ابحاث

و الصورة التالية توضح ذلك

س.ج بخصوص النسخه 3.2 4166679945_f81aeb22da_o



أتمنى أن أكون وفقت في الشرح و طريقة العرض و أن أكون قد أضفت إليكم جديد
[/COLOR]



س.ج بخصوص النسخه 3.2 AMO11461



[/quote]


عدل سابقا من قبل AliDini في 12/12/2009, 3:16 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/12/2009, 3:13 pm

السلام عليكم


سيتم شرح كل ما هو جديد بالنسخة v.0.3.2 في هذا الموضوع Smile


تعديل نظام العطلة:

يمكن لكل لاعب أن يُفعل نظام العطلة. إذا تواجدت أساطيل وجيوش لاعب ما في الطريق إلى مدينة ما، فأنها ستنفذ مهامها. لن يمكنك البدء في مهام جديدة إلا بعد الانتهاء من تنفيذ المهام الجارية. سيتم تفرقة جنود وقوات وأساطيل لاعب من اللاعبين، المتواجد حالياً في طريقه إلى مكان ما. سيتم إيقاف أعمال البناء بمجرد تفعيل نظام العطلة، وتستمر بمجرد الدخول إلى اللعبة من جديد.


===========================================

سعة تخزين مضاعفة:

يمكن للحصول على أمبروزيا مضاعفة عدد البضائع الموضوعة في بيوت المخازن لحمايتها من النهب.


الطريقة :

اضغط على خانة الأمبروزيا


س.ج بخصوص النسخه 3.2 48639671


س.ج بخصوص النسخه 3.2 Ououso10




=============================================

حماية لاعبين جدد:

لن يسمح بمهاجمة لاعبين جد، إلا بعد بناءهم لدار البلدية إلى مستوى 6، أو بقيامهم لمهاجمة لاعب آخر أو بناء أول مستعمرة. بالنسبة للاعبين الذين يتوفرون على حساب ممتاز، فإن حد تطوير دار البلدية هو المستوى 6. توقف نشاط اللاعب يؤدي مباشرة إلى إبطال الحماية. لا يسمح بنشر القوات عن لاعب جديد يتمتع بنظام الحماية، لأنه لن يمكن مهاجمتها


نظرة على لاعب يتمتع بهذه الحماية

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Uooo_u10



=============================================

تعديل نظام البحث:

حتى الآن كان ممكنا للاعبين اختيار فرع البحث فقط. نقاط البحث كانت تدخل بشكل تلقائي في أبحاث هذا الفرع، وبحث المكتسبات يتم بشكل تلقائي.

ابتداءً من الآن يمكن للاعب أخداً بعين الاعتبار لشروط الأبحاث استثمار نقاط البحث في الأبحاث التي اختارها. سيتم إنتاج نقاط البحث كالمعتاد. إذا جمع الباحثون عدداً معيناً من نقاط البحث، تساوي قيمتها قيمة بحث معين، فبإمكانهم استبدالها لدى مستشار البحث مقابل ذلك البحث.


ادخل على مستشار الأبحاث

س.ج بخصوص النسخه 3.2 4_mos10



سترى في النظرة العامة على يمين الشاشة

علماء: *******
نقاط أبحاث: *******
في الساعة: *******


س.ج بخصوص النسخه 3.2 Uooo_o10




لما تجمع نقاط بحوث حسب متطلبات البحث تقدر تخلص البحث

توضيح بالصورة


س.ج بخصوص النسخه 3.2 Oouo10




=======================================================

منتدى الجزيرة:

يوجد في كل جزيرة منتدى صغير، يمكن لكل لاعب، يمتلك مدينة في الجزيرة، استخدامه. يمكن دخول المنتديات من مسرح الجزيرة.


طريقة استخدام منتدى الجزيره

1- عليك الدخول الى الجزيره


س.ج بخصوص النسخه 3.2 79162406


بعدها اضغط على المنتدى العام

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Uuoou_10


يمكنك اضافة رد من دون عنوان و لكن لا يمكن اضافته من دون مضمون الرسالة


للتبلغ عن اي رد في المنتدى العام للجزيرة لعضو ما !! ما عليك الا الضغط على هذه الأشارة فوق رده س.ج بخصوص النسخه 3.2 Icon_kick


حتى تعرف الرسايل الجديدة المرسلة من اعضاء جزيرتك ادخل على الدبلوماسية و على يمين الصفحة يوجد اسماء مدنك على كل جزيرة و قربها اشارة للدخول على المنتدى العام للجزيرة لكل مدينة لك

عندما تكون هذه الأشارة باللون الأحمر يعني ان هناك رسالة جديدة من احد اعضاء الجزيرة


س.ج بخصوص النسخه 3.2 98188939



=======================================================

تعديل المكافأة

لكل جزيرة مكافأة، لها أثر معين. يمكن للاعبين إنشاء مراكز في مدنهم، يمكنهم فيها تعيين السكان كعظماء. يقوم هؤلاء بإنتاج قدرة من الأجل المكافأة، لمدة من الوقت إلى حد ديناميكي معين (يتوقف على مستوى المكافأة، والعدد الإجمالي لكل لسكان مدن الجزيرة). تنقص قيمة القدرة إذا ما تم إبعاد العظماء عن المركز، أو إذا ما تغيرت خطوط الحدود. لكل مكافأة لجزيرة ما 5 مستويات كحد أقصى، يمكن تطويرها بشكل جماعي. هذا يتطلب التبرع بمواد كمالية. نوع المادة ليس مهم، المهم هو أن تكون مادة غير متوفرة فوق الجزيرة.
مثال: في جزيرة رخام مثلا، لا يمكن التبرع من أجل المكافأة سوى بكبريت، بلور أو بعصير عنب. يقرر المستوى 5 قوة أثر المكافأة. بمجرد حصول جميع عظماء المدن على ما يكفي من القدرة لمستوى المكافأة المعنية بالأمر، يمكن للاعب أن يستخدم أثراً من آثار المكافأة. استخدام أثر المكافأة لا يؤثر على نقصان القدرة! يمكن لكل لاعب أن استخدام اثر المكافأة ضد لاعب آخر. يؤثر الأثر عندها على جميع محتويات حساب اللاعب (قواته، أساطيله ومدنه). مفعولهم محدد زمنياً (عادة 2 ساعتين)، بعدها لن يمكن تفعيلها من جديد لعدد معين من الساعات (عادة 20 ساعة). تختفي آثار المكافأة السابقة بدون رجعة.

يجب على الحكام الراغبين في الحصول على مكافآت رائعة أن يجعلوا سدس 1/6 سكانهم عظماء.
كلما كبر حجم مدن جزيرتك، كلما قل تأثير عظيم واحد من العظماء. لكي تتمكن من جعل جميع سكان الجزيرة يطيعوا الملك 100%، ستحتاج إلى مجهود كبير من طرف حاكم الجزيرة!

يحكى أن هنالك بعض الحكام الذين يقوموا بتهديد الآخرين بحروب إذا ما رفضوا إبداء طاعة كافية. Wink


ما هي طريقة استعمال المكافآت؟

بمجرد الحصول على مركز يمكن للعظماء هناك أن يطلبوا من ملك الجزيرة إمدادهم بمكافأة. إن العظماء عادة أذكياء، حيث أنهم سيقومون بطلب المكافأة لصالح جميع سكان الجزيرة. مما يعني أن هذا سيشمل جميع مدن إمبراطورتك، ليس فقط المدينة التي يتواجد بها التمثال.
يعرض كل ملك مكافأة معينة، لكي يدعم بها تابعيه. إذا كان لديك مركز، فإنك ستجد المكافأة في داخله، ويمكنك استخدامها متى تشاء.
كلما اختلف وكثر عدد الملوك التي يمكن لشعب ما أن يطالب بها، كلما حصل هذا الأخير على مكافآت مختلفة يستطيع استخدامها لتحسين استراتيجيته والحصول على ميزات كبيرة. إذا ما تم التركيز على ملك واحد، فسيحصل اللاعب على ميزة الوقت، بحيث أن هذا الأخير يكون بين استخدام كل مكافأة أقل.
هنا يجب على الحاكم أن يتخذ قراراً يشمل إمَّا تحسين المكافأة أو توفير مكان لبناء مركز، لأن بإمكانه هناك إنتاج حاجيات عالمية. إنه قرار ليس بالسهل!


المركز

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Temple





نصيحة :

لا تستعجل وتهدم اي مبنى لتبني المركز لانه يجب ان يتفق جميع سكان الجزيرة ويقوم كل منهم ببنائه و جعل 20 % من مواطنيه يعملون في المركز والا فلن تتمكنو من تفعيل المعجزة في الجزيرة (اذا كان عندك خاملين او عطلة فلن يقومو بالتعديل لذا لن تستفيد من بناء المركز) ، احرص ان تتحدث مع جميع سكان الجزيرة وتتاكد انهم يريدون بناء المركز والا فلا تبنيه لانه لن يفيدك

فائدته: تفعيل معجزة الجزيرة (يفيدك في المدينة التي بنيته بها فقط)
طريقة عمله : يجب ان تحول 20% من مواطنيك للعمل في المركز
المعجزة تفعل لمدة ساعتين فقط كل 24 ساعة بالشروط التالية
1- ان يقوم جميع من على الجزيرة (حتى الخاملين والموقوفين ومن في عطلة) بتحويل 20 % من المواطنين للعمل فيه
2- يجب ان يقومو جميعا بالتصويت على تفعيل المعجزة ( اذا لم يقم احدهم بالتصويت فلن تفعل)
3- بحسب تجربة من سبقونا في السيرفرات الاجنبية : تكلفته اعلى من فائدته (اذا حصلت على الفائدة)
ومن وجهه نظري غير مفيد ويفضل عدم بناءه او حتي الاهتمام بأمره


=================================================================


قرية المتوحشين:

توجد في الجزيرة التي تتواجد بها عاصمة اللاعب، قرية للمتوحشين. يمكن نهب هذه الأخير لعدة مرات، أقصى حد 10. غنائم وقوة المتوحشين تزداد مع كل هجوم. الهدف منها هو اختبار نظام الحرب، بدون التعرض إلى عداوة لاعب آخر


تم التكفل بشرح موضوع قرية المتوحشين الأخ الغالي " ابو الهول " ... شكرا لك

ملاحظة : عندما تهجم على قرية المتوحشون عشرة مرات تختفي المدينة نهائيا
اترككم مع التقارير
ملاحظة: لم اخسر اي وجدة في كل الهجمات لاحظوا ذلك من التقارير


الهجمة الاولى

س.ج بخصوص النسخه 3.2 873597783

س.ج بخصوص النسخه 3.2 553536342


الهجمه الثانية

س.ج بخصوص النسخه 3.2 862973874

س.ج بخصوص النسخه 3.2 858448686


الهجمة الثالثة

س.ج بخصوص النسخه 3.2 967336425

س.ج بخصوص النسخه 3.2 130747972


الهجمة الرابعة

س.ج بخصوص النسخه 3.2 677096712

س.ج بخصوص النسخه 3.2 513825218

الهجمة الخامسة

س.ج بخصوص النسخه 3.2 343956742

س.ج بخصوص النسخه 3.2 101686855


الهجمة السادسة

س.ج بخصوص النسخه 3.2 662296394

س.ج بخصوص النسخه 3.2 344413605


الهجمة السابعة

س.ج بخصوص النسخه 3.2 834860467

س.ج بخصوص النسخه 3.2 156310743


الهجمة الثامنة

س.ج بخصوص النسخه 3.2 443229793

س.ج بخصوص النسخه 3.2 232992003


الهجمة التاسعة

س.ج بخصوص النسخه 3.2 874102666

س.ج بخصوص النسخه 3.2 255411895


الهجمة العاشرة والاخيره

س.ج بخصوص النسخه 3.2 204380611

س.ج بخصوص النسخه 3.2 851799898

============================================================

إضافة في البحث عن عروض التبادل التجاري:

سيتم في قائمة نتائج البحث عن عروض خاصة ومغرية، عرض حجم ميناء مدينة العارض. هكذا يمكن تقييم مدة المهمة بشكل أدق.


توضيح بسيط Smile

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Oou_ou10

=============================================================

ملاحظة بالنسبة للمشهرة :

اي لاعب يدخل المشهرة لمدة محددة يتم حذف اسمه من الترتيب العام حتى يعود
لا تستغرب من اختفاء اي اسم لاعب من الترتيب اذا كان داخل المشهرة فهذا طبيعي في هذه النسخة .


=============================================================

قائمة مختصرة لخريطة العالم:

إنها قائمة منسدلة على خريطة العالم، يمكنك إدخال العديد من الجزر فيها، لتركزها في مساحة معينة. الجزر التي تشتمل على مدن خاصة بها وعلى قوات منتشرة سيتم إدخالها تلقائيا ولا يمكن تغييرها. عدد الجزر المسموح إضافتها هي 5 كأقصى حد - و25 بالنسبة للحسابات الممتازة.

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Ouoous10


عند البحث عن جزيرة غير جزرك و غير اي مدينة هناك مركزة قوات فيها ( لأنها تكون داخل القائمة تلقائيا ) تجد الائحة خيار " اضافة اختصار " اضغط عليها

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Ouoous11

و قم بتسمية الأختصار

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Ouoous12

و سيظهر بالائحة بعدها لتتكمن من الذهاب الى تلك الجزيرة بطريقة مختصرة .

دمتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/12/2009, 3:14 pm

سيتم هنا شرح كل شيء عن الخيارات الجديدة لحساب الإمتياز

طريق تجاري تلقائي:

أول طريق تجاري سيكون مجاني، و كل طريق إضافي سيكلف 10 أمبروزيا بالأسبوع

- لا يمكن استعماله إلا بين مدنكم الخاصة
- يمكنكم وضع برنامج لمدة اسبوع، يتم من خلاله نقل مورد معين من إحدى مدنكم إلى مدينة أخرى من مدنكم عند نفس الساعة يومياً
- عند النقل بين مدنكم بشكل عادي، سيكون لديكم خيار "تثبيت هذا النقل كطريق تجاري"

اولا :

لأنشاء طرق تجارية يجب الدخول على مستشار المدن و اختيار لائحة "الطرق التجارية "


س.ج بخصوص النسخه 3.2 Oou_oo10



طبعا اول طريق تجاري هو مجاني لذا لن ترى التكاليف التي هي عبارة عن 10 امبروزيا

ثانيا: املأ الخيارات الموضحة بالصورة
- المدينة الهدف
-المدينة المصدر
-عدد الموارد
- نوع المورد
- موعد الأرسال اليومي


و في النهاية اضغط على تفعيل

و الأن لقد قمت بتفعيل طريق تجاري يومي


س.ج بخصوص النسخه 3.2 Oou_oo11



طبعا الطريق الأول هو مجاني لذا لا يمكن حذفه
اذا كنت تريد ايقافه ما عليك الا تغيير عدد الموارد الى 0
يمكن ايضا تمديده مجانا
و اي تعديل على اي طريق تجاري يتم بالضغط على علامة صح كما هو ظاهر بالصورة

لأنشاء طريق جديد (بدفع 10 امبرزيا ) اضغظ على "وضع طرق تجارية جديدة" كما هو واضح بالصورة


س.ج بخصوص النسخه 3.2 Oou_oo12



و قم بملأ الخيارات كما بالسابق
طبعا لاحظتم ظهور التكاليف 10 امبروزيا و هي تستعمل لمدة اسبوع اي تمديد لاحقا يحتاج 10 امبروزيا اضافية

لحذف الطريق التجاري الثاني اضغط على X


ملاحظة : - عندما تنقل موراد بين مدنك ستظهر لك ايضا خيارات الطريق التجاري

- عندما يبدأ عمل الطريق التجاري في الموعد المحدد ستأتيك ملاحظة في مستشار المدن عن الأمر .

مثال :

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Uoou_o10



لائحة للمعاهدات الثقافية:

لائحة باللاعبين الذين يمتلكون معاهدات ثقافية متوفرة. كل طلب لرؤية هذه اللائحة سيكلف 3 امبروزيا.

- متوفرة بالمتحف
- يمكن البحث حسب معايير مختلف (قرب اللاعب منك أو بعده عنك، إلخ ...)
- تحصل باللائحة على عدد معين من اللاعبين كحد أقصى. يتم احتساب هذا العدد بناء على عدد الأماكن الشاغرة في متحفك
مثلاً إن كان لديك 4 أماكن شاغرة في متحفك، تحصل على لائحة تحتوي على 20 لاعب كحد أقصى و كلهم لاعبون كانون متصلون في أخر 5 أيام و غير موجودون في نظام العطلة.
- يمكنك إرسال طلبات لعدد معين من اللاعبين كحد أقصى. يتم احتساب هذا العدد بناء على عدد الأماكن الشاغرة في متحفك
مثلاً إن كان لديك 4 أماكن شاغرة في متحفك، يمكنك إرسال طلبات لـ12 لاعب كحد أقصى


اولا :

ادخل على المتحف

اضغط على "البحث عن شريك لمعاهدة " على يمين الصفحة


س.ج بخصوص النسخه 3.2 Uoouoo10



و بعدها حتظهر لك عدة خيارات لأختيار شريكك بالمعاهدة تختار واحدة منها (قريب - بعيد الخ ...)

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Uoouoo11


طبعا بالصورة هنا لا يمكن الأرسال لأن المعاهدات عندك تكون كلها شاغرة اي مستعملة

هنا صورة لمن يحتاج معاهدة ثقافية واحدة

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Uoouoo13



اضغط على لائحة طبعا بدفع 3 امبروزيا كما هو واضح

و سيظهر لك التالي


س.ج بخصوص النسخه 3.2 Uoouoo14



حيظهر لك لائحة مكونة من عدة لاعبين يتمتعون بالمواصفات بالخيار الذي اخترته

تستطيع ارسال طلبات لـ 3 لاعبين مع كل مكان فارغ عندك



تستطيع تحديث الائحة كما هو ظاهر باعلى الصورة بدفع 3 امبروزيا (في حال طرأ اي تغيير من ناحية البعد... القرب ... حالة الأون لاين .......

لذا اختر ثلاثة لاعبين كما هو واضح و اكتب رسالة موجهة للثلاث لاعبين و اضغط " ارسال "

عند الأنتهاء للتأكد ادخل المتحف ستجد ثلاث طلبات لمعاهدة ثقافية Smile


س.ج بخصوص النسخه 3.2 Uoouoo15



نقل المدن

كل نقل مدينة يكلف 200 امبروزيا - الشرط الوحيد لإتمام النقل هو عدم وجود تحركات جيوش أو اساطيل من أو إلى هذه المدينة. غير ذلك يمكن نقل كل مدينة متى أردتم و إلى أي مكان تريدون.

اولا :

اذهب لأي جزيره فيها مكان خالي للأستعمار


س.ج بخصوص النسخه 3.2 19799988



كما هو واضح بالصورة ادخل على المكان الخالي (العلم الأصفر )

س.ج بخصوص النسخه 3.2 94955103



قم بتعين المدينة التي تريد نقلها و اضغط على رحيل لتنقل المدينة

ملاحظة :عند نقل مدينة تنقل كما هي بجيوشها و مواردها و مبانيها من دون اي تغير
حتى عمال الجزيرة لا يتغيرون لذا اي اختلاف بين مستويات جزيرة و اخرى يحتاج منك تعديل العمال على الجزيرة



تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/12/2009, 3:21 pm

اولا شكر خاص لمراقب المنتدى الأخ طارق و الأخ lobin على بعض المعلومات بخصوص الجيش (=

القتال في النسخة الجديدة


اولا :



الجيش في النسخة الجديدة مكون من مجموعة من الخطوط

1- الخط الامامي : اذا خسر خسرت المعركة
هذا الخط مكون من الوحدات الثقيلة ( 210 الكتائب او 70 العملاق ) ،، يجب الاحتفاظ بضعف العدد في الاحتياط
تتميز الكتائب على الملاق بانها ذات قوة تحمل ودقة اصابة اعلى ،، كما ان الطبيب يعطي معها فعالية ضعف العملاق ,كما ان كل وحدة لها حجم معين في مكان المعركة
فالكتيبة حجمها 1 أي يمكنك وضع 30 كتيبة في المجموعة الواحدة أما العملاق البخاري فحجمه 3 أي يمكنك وضع 10 عماليق في المجموعة الواحدة

2- الخط الجانبي :
يتكون هذا الخط من الوحدات الخفيفة وهو يتكون من جناحين أيمن وأيسر
أي ما مجموعه 4 مجموعات كل مجموعة من 30 مكان مجموعهم (120 مبارز او 120 رامي رمح ويفضل المبارز)
،، يجب الاحتفاظ بضعف العدد في الاحتياط
فائدته:
هي مهاجمة الخط الثاني للخصم
وهذا جناح الجيش مهمته حماية الوحدات البعيدة المدى
وإن غياب جناح الجيش من المعركة سيؤدي إلى زعزعة الخطوط الخلفية
وخسارة كبيرة في الوحدات البعيدة المدى
طبعا لا تستخدم رامي الرمح الا اذا كنت تنوي ان تخسر او كنت مبتدئ وليس لديك كبريت


3- الخط الثاني :
هذا الخط مكون من الوحدات بعيدة المدى (210 رماة سهام او 70 رماة او 210 رامي رماح) ،، يجب الاحتفاظ بضعف العدد في الاحتياط

فائدته هي مهاجمة الخط الامامي للخصم و لكن عن بعد
وهي ليست لها فرصة أبدا في القتال عن قرب
ويجب أن تظل محمية من قبل جناح الجيش كما ذكرنا سابقا
وتكون في ارض المعركه / تتكون من 7 مجموعات كل مجموعة من 30 مكان
أي ما مجموعه 210 مقلاع حجارة مثلا
وقد يسأل( س)/أحد عن ما الفرق بين الضرر من مسافة قريبة أو بعيدة أو متى يحدث كل منهما
(ج)/الفرق بأنك إن وضعت الوحدات البعيدة المدى في مكانها المخصص فستسبب ضرر من مسافة بعيدة وهو أكبر من الضرر من مسافة قريبة
ولكن إن لم يكن لديك وحدات ثقيلة فإن الوحدات البعيدة المدى ستأخذ مكان الوحدات الثقيلة
وستسبب ضرر من مسافة قريبة وهو أقل ضررا من المسافة البعيدة

المقاليع/ وحدة لا تستخدمها الا اذا كنت تنوي ان تخسر او كنت مبتدئ وليس لديك كبريت


تتميز رماة السهام عن الرماة بان
ا* عددها اكبر في مواجهة المبارزين مما يعطيها فرصة اكبر للنجاة
ب* قوة تحملها اكبر


4 - الخط الخلفي :
هذا الخط مكون من الكواسر ( 18 مدقات او منجنيقات او هاون) ،، يجب الاحتفاظ بضعف العدد في الاحتياط
فائدته هي تدمير / حماية السور
لا تستخدم المدقات للهجوم الا اذا كنت تنوي ان تخسر او كنت مبتدئ وليس لديك كبريت

5- الخط الجوي :
هذا الخط مكون من الوحدات الجية (30 قواصف او مروحيات) ،، يجب الاحتفاظ بضعف العدد في الاحتياط
فائدته هي :
ا* القواصف :تدمير كواسر الخصم مما يؤدي الى تسريع كسر الجدار في حالة الهجوم / تاخيرها في حالة الدفاع


6-وحدات المسانده
**************وهذه الوحدات ليس لها مكان مخصص في أرض المعركة
فهي تتنقل في أرض المعركة لتقوم بواجبها تجاه جيشك ومهمتها كما نعرف هي مساعدة الجرحى من الجنود
وزيادة معنويات الجنود لكي يستطيعوا القتال لفترة طويلة
وهي مثل الطبيب والطباخ




ثانيا :


1.الأضرار و النقاط

تتوفر كل وحدة تشارك في القتال على قيمة معينة من نقاط الصحة. إذا ما أصاب وحدة ما ضرر ما، يتم خصم هذا من نقاط الصحة. إذا وصلت نقاط الصحة إلى مستوى 0، فإن الوحدة ستكون قد ضاعت بدون رجعة. لكي تحمي نفسها فإن الوحدات مصفحة.

سيتم سحب الدروع مباشرة من الضرر. هذا يعني أنه إذا ما أصيبت وحدة من الوحدات بهجوم يشمل 5 من الضرر وكانت تتوفر على 3 دروع، فإنها ستتعرض فقط ل2 من الضرر: 5-3=2.

إذا كان عدد الدروع أكبر من الضرر فإن الهجوم سيكون بدون أثر. إن الدروع تلعب دوراً مهماً خاصة في الأضرار الخفيفة. أما ضد الهجمات ذات الضرر الكبير فإن الدروع لا تنفع بشيء! لدى يجب اللجوء إلى دروع أفضل، خاصة فيلق جند المشاة الثقيل لمواجهة هجوم المحاربين عن بعد.

طالما أن وحدة من الوحدات تعرضت إلى `جروح`، وطالما أنها لا تزال تتوفر على نقاط صحة، فيمكن لوحدات ذات قدرات علاجية أن تقوم باسترجاع النقاط المفقودة. لكي تتمكن من إلحاق ضرر فعال بوحدات العدو، فإنه من الأفضل تركيز الهجوم على بضعة وحدات قليلة والاستمرار في مهاجمتها إلى حد تدميرها. يتم تحديد هذا التوزيع عن طريق `التصويب الدقيق` لسلاح معين.

سلاح واحد؟ نعم، تحمل العديد من الوحدات أسلحة مختلفة ومتنوعة معها! الضرر الذي تتسبب فيه وحدة من الوحدات، وتركيز الضربات يعتمد بشكل كبير على مدى دقة تصويب السلاح المستعمل. لا تقلق، إن الأمر بسيط: هناك أسلحة عديدة، خُصِّص استعمالها لمواقع معينة في ساحة المعركة. رامي السهام مثلا يحمل معه قوسه وسيفاً قصيراً للدفاع عن نفسه. طالما توفرت لديه كمية كافية من الذخيرة وطالما استطاع أن يُبقي العدو على مسافة آمنة، فإنه سيستمر في استعمال قوسه.
تعتبر الأقواس نظراً للزاوية التي يتم الرمي منها، مثلها مثل العديد من الأسلحة المستعملة عن بعد غير دقيقة في التصويب والإصابة. هذا يجعلها تسقط بشكل متفرق على مساحة معينة لتصيب العديد من الأعداء. بالتالي إن تركيز الضربات، والتصويب الدقيق لهذا السلاح ضعيف جدا. إذا نشأت ثغرة في خط الدفاع الرئيسي ولم يكن هناك فيلق لجند المشاة

لسدها فسيضطر حينها رامي السهام إلى أخذ سيفه القصير وسد الثغرة بنفسه. مدى أسلحة القتال عن قرب قصير لكن تصويبه دقيق. يوجه الضرر خاصة للصفوف الأمامية من الوحدات في حين أن الوحدات الخلفية لا تتلقى أي ضرر. لدى تكون الخسائر في الصفوف الأمامية أكبر وعدد الجرحى قليل.


2.الوحدات و طريقة بناء جيش فعال

فيلق جند مشاة ثقيلس.ج بخصوص النسخه 3.2 Phalanx_r_120x100


يجب أن يتكون الجزء الأكبر من الجيش من فيلق جند مشاة ثقيل محترف. إنها وحدات لا مثيل لها من ناحية قوتها في القتال عن قرب. تصد العدو وتمنعه من كسر خطوط جيشك. إذا ما احترت في البناء واختلطت عليك المعلومات فقم ببناء فيلق جند مشاة ثقيل! إذا لم تستطع إرسال ما يكفي من فيالق جند المشاة الثقيل فإن وحدات أخرى ستضطر للقيام بهذه المهمة، رغم حظوظهم الضئيلة

فيلق مشاة خفيفس.ج بخصوص النسخه 3.2 Swordsman_r_120x100

يتكون فيلق جند المشاة الخفيف من محاربين سريعة التنقل تتوفر على سلاح خفيف، دورها هو حماية أجنحة جيشك ومحاولة حصار العدو. إذا ما تم صدهم من طرف فيالق جند المشاة التابعة للعدو، فإنهم سيحاولون مهاجمة جنود العدو المحاربين عن بعد

محاربون عن بعدس.ج بخصوص النسخه 3.2 Archer_r_120x100

دور المحاربون عن بعد هو إضعاف فيلق جند المشاة الثقيل والبطيء للعدو وذلك بالاقتراب منه وضربه بهجمات متكررة، مما يسهل الأمر على فيلقك لجند المشاة الثقيل. يعد المحاربون عن بعد مفيدون جداً في الدفاع عن المدينة حيث أن بإمكانهم إطلاق النار انطلاقاً من الأسوار. كل ما يسببه المحاربون عن بعد هو جروح خفيفة، تأثر نوعا ما على صمود العدو، غير أنها سهلة العلاج ويمكن للأطباء أن يضمدوها بسرعة. أسوء ما يمكن أن يحصل للمحاربين عن بعد هو التورط في قتال عن قرب ضد فيلق جند مشاة ثقيل أو خفيف - احرص على حمايتهم بشكل جيد

سلاح المدفعية
س.ج بخصوص النسخه 3.2 Catapult_r_120x100


إن دور وحدات سلاح المدفعية هو تكسير النظام الدفاعي للأسوار التابع للعدو. بإمكانها إلحاق ضرر ضخم. غير أن تكلفتها جد مكلفة تساوي ثمن قيمة الضرر الذي تتسبب فيه. إذا ما لم تكن هنالك أسوار فإنها -سلاح المدفعية- تقوم بإطلاق النار على صفوف فيالق جند المشاة التابعة للعدو. من أصابته قذائفها فإن مصيره الهلاك. لكن جزءاً كبيراً من ضرر سلاح المدفعية يظل بدون استعمال، لدى على قائد سلاح المدفعية أن يفكر جيداً إذا ما كان الضرر الزائد يبرر تكاليف سلاح المدفعية

مقاتل جويس.ج بخصوص النسخه 3.2 Gyrocopter_r_120x100

مقاتلو الجو هم أجهزة طائرة متخصصة في قتال الأعداء الطائرين. لا يمكنها مهاجمة وحدات أرضية ولا يمكنها الصعود إلى السماء للقيام بهجوم إذا كان العدو لا يملك وحدات طائرة. استعمالها يقتصر فقط على صد الهجوم الجوي أو فتح المجال أمام قاذفات القنابل


قاذفات قنابل (جوي)
س.ج بخصوص النسخه 3.2 Bombardier_r_120x100

قاذفات القنابل عبارة عن أجهزة طائرة صنعت لكي تهاجم جيوش العدو من الجو. هدفهم الأولي هو سلاح مدفعية العدو. بهذه الطريقة يمكن توقيف عملية محاصرة المدينة من طرف العدو قبل أن يتمكن هذا الأخير من تحطيم السور. لا يجب أيضاً الاستهانة بالدور المهم الذي قد تلعبه ضد قوات الجيش البرية. لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن ثمنها مثل ثمن أسلحة المدفعية جد مرتفع. إذا كنت تريد استعمال قاذفات القنابل فعليك أن تحتاط من المقاتل الجوي للعدو، لإن قاذفات القنابل لا تستطيع مواجهتها


داعم
س.ج بخصوص النسخه 3.2 Medic_r_120x100

النقطة المشتركة بين الوحدات الداعمة هي أن لهم دور كبير في نتيجة معركة من المعارك، وذلك بدون أن يضطروا إلى القتال بأنفسهم. تشمل هذه الوحدات عادة: الأطباء والطباخين. دورها وتأثيرها يختلف حسب المواقف، لدى عليك أن تقرأ وصفها بإمعان قبل أن تلجأ لاستعمالها


هذه هي الفئات الرئيسية. هنا نجد بيت القصيد (فقط للاعبين المتقدمين!): ستواجه في اللعبة وحدات تتوفر على فئات عديدة! هنا يطلق اسم الفئة الأولية على الفئة الأولى واسم الفئة الثانوية على الثانية وهكذا دواليه. مثال: للمقاتل الجوي/قاذفة قنابل القدرة على الهجوم من الجو والهجوم البري. تعطى الأولوية لقاذفة القنابل/مقاتل الجوي في الهجوم الجوي لأنه لا يتوفر على المقاتل الجوي كفئة أولية. هناك العديد من التراكيب من هذا القبيل. فمثلاً إن تركيبة مقاتل عن بعد/فيلق جند مشاة خفيف تقوم أولا باستنفاذ ذخيرتها لتقوم بعد ذلك بالهجوم الجناحي


3.الشفاء

كما جاء في فصل الخسائر والضرر يمكن لبعض الوحدات كالأطباء مثلاً أن تسترجع نقاط الصحة. ينجح هذا فقط بالنسبة للوحدات التي لا زالت تتوفر على نقاط الصحة. أمر لا يمكن أن يحدث بالنسبة للوحدات الميتة. تملك وحدات العلاج من أجل ذلك معدل علاج معين - وأقصى حد لنقاط الصحة، التي يمكن أن تسترجعها في جولة واحدة - وكمية محددة من الضمائد. تستخدم منها فقط ما تحتاجه. بمجرد انقضائه هذه الكمية لن تتمكن من العلاج.
إن الأمر أكثر تعقيداً: لا يمكن لوحدات العلاج أن تعالج جميع الوحدات! لكل وحدة نوع معين، يحدد إذا ما كانت بشرية أو آلية. لا يمكن مثلا لطبيب أن يصلح الكبش! احرص جيداً عند شراء وتنظيم الوحدات أن تنتبه لنوعها، إذا ما كنت تنوي اللجوء إلى العلاج بشكل فعال



4.أرض المعركة

لقد حان الوقت الآن لتوسيع النظرة العامة! سيكون صاحب القرار في نهاية الأمر لمن استطاع فرض وجوده والانتصار في قتال هذا أو ذاك، باستعمال هذا أو ذلك السلاح. الترتيب الرئيسي للمعركة فوق الأرض هو كالتالي


س.ج بخصوص النسخه 3.2 92203534


كما ترى هناك العديد من "المناطق" أو `خطوط المعركة`: الخط الرئيسي للمعركة في الوسط، ورائه تجد خط الهجوم عن بعد، في الجانب أجنحة الجيش الجانبية وفي الخلف سلاح المدفعية.
يمثل كل مربع صغير جزءاً من مجال أحد الخطوط. سيتم تقسيم وحدات جيشك إلى مجموعات صغيرة، تقوم كل على حدة بسد جزء من هذا المجال. هنا يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه لن يسمح سوى لنفس الوحدات بسد جزء واحد من ذلك المجال (فمثلاً: لا يمكن لقائد رامي الأحجار أن يقود في نفس الوقت سريته من رماة الرصاص). من بين أهم الخطوط هو خط القتال الرئيسي. بينما تتواجد الوحدات الأخرى في الأجزاء المتبقية، حيث يمكنها أن تقوم ببعض العمل، يتوجب على جميع وحداتك بذل أقصى مجهود للحفاظ على خط القتال الرئيسي. هذا يعني أنه على فيالق جند المشاة الخفيفة، وعلى المقاتلين عن بعد وحتى الطباخين والأطباء التقدم لسد الثغرة وملأ الخط الرئيسي إذا ما نقص عدد فيالق جند المشاة الثقيل. لإنه إذا ما استطاع العدو اختراق خطك الرئيسي هذا، فإنه سيتمكن من تكسير تشكيلة جيشك. فقط القوات الجوية وسلاح المدفعية يشكلون الاستثناء في هذه القاعدة. فالطيارون وفرق سلاح المدفعية غير مدربون على خوض المعارك في الواجهة، بل يقدمون على الأحرج على الفرار.

يتوفر كل مجال على مساحة معينة ومحددة للوحدات (في العادة 30 مكان). هناك أيضاً بعض الوحدات التي تحتاج إلى مكان أكبر من مثيلاتها. فالعملاق البخاري مثلاً يملأ مساحة أكبر من المحارب المدرع. مما يقلل من عدد الوحدات التي يمكن استخدامها في ساحة المعركة لإلحاق الضرر بالعدو. كلما ازداد عدد قواتك التي تملأ عدداً من المجالات كلما ارتفعت قيمة الضرر التي يمكنك أن تُلحقه بالعدو في ساحة القتال عند كل جولة. يمكن لفائضك من الوحدات أن يُكوِن احتياطاً، يترقب خارج ساحة القتال أوامرك للتدخل. يجب عليك توفير عددٍ كافي من القوات الاحتياطية للدفاع عن الخطوط الرئيسية للمعركة، ولكي تكون دائماً مستعداً لكل الاحتمالات وعدم الاضطرار للإرسال لوحدات جديدة.

تتم أكثر المعارك في Ikariam على شكل معارك حصار حول مدينة من المدن. هنا نجد العديد من السيناريوهات المحتملة، تختلف حسب حجم المدينة، عدد البنايات بها وعدد القوات المدافعة عنها. لكل مدينة حد أقصى من `القوات المعينة` - هذا يشمل عدد الوحدات التي يمكن تموينها من المدينة أثناء الحصار. لا يمكن بطبيعة الحال بناء سور مدينة حول المدينة وحول الأراضي الزراعية لضمان التموين. توفير مؤن كافية لقوة محاصرة مهم جداً. أهم العوامل بالنسبة للحد الأقصى للقوات المعينة هي حجم المدينة ومستوى السور. إذا ما تم تجاوز الحد الأقصى للقوات المعينة، توجب على القوات المدافعة أن تقوم بمناورة مندفعة مما يؤدي إلى اصطدام القوتين في ساحة قتال فارغة. (كما جاء في الصورة أعلاه!)

بمجرد تجاوز الحد الأقصى للقوات المعينة، تقوم القوات المدافعة بالانسحاب إلى المدينة. حسب حجم (المستوى) المدينة يمكن لمساحة القتال أن تكون كبيرة أو صغيرة. هناك 3 أنواع مختلفة من ساحات القتال:


قرية

القرية هي أصغر ساحة للمعركة، القتال من أجل المدن يتم هنا لغاية المستوى 5. المدهش هنا هو أن ساحة المعركة هذه لا تتوفر على أجنحة جانبية، لأن حجم القرية غير مناسب للقيام بمناورات من هذا النوع.

س.ج بخصوص النسخه 3.2 80972876

مدينة

ابتداءً من المستوى 5 إلى المستوى 10 يعتبر نظام الحرب المستوطنات كمدن. ستحتاج هنا إلى عدد أكبر من الوحدات، كما أنه يجب دعم وحماية الأجنحة.


س.ج بخصوص النسخه 3.2 88205966


حاضرة

ابتداءً من المستوى 10 يتوجب على كل لاعب أن يقاتل في أكبر ساحة متوفرة للقتال. الأمر شبيه بالقتال في ساحة قتال مفتوحة


=====================================================

المعركة لا تبدا الا بعد كسر السور

قوة السور كالتالي:
كل 3 مستويات تزداد القوة الدفاعية
كل 10 مستويات تتغير الكواسر التي يمكن ان تؤثر فيه تاثيرا فعليا (اذا لم يكن عندك كواسر فان كواسر الخصم تؤثر ببطء)

المستوى صفر === صفر حماية

المستوى 3===== تزداد القيمة الدفاعية ،،،===يجب استخدام المدقات لاختراقه
المستوى 6===== تزداد القيمة الدفاعية
المستوى 9===== تزداد القيمة الدفاعية


المستوى 10===== تغيرالاسلحة الدفاعية ،،،ازدياد الدقة،، اصابة الخصم ،،،===يجب استخدام المنجنيقات لاختراقه
المستوى 12===== تزداد القيمة الدفاعية
المستوى 15===== تزداد القيمة الدفاعية
المستوى 18===== تزداد القيمة الدفاعية


المستوى 20===== تغيرالاسلحة الدفاعية ،،،ازدياد الدقة،، اصابة الخصم ،،،،===يجب استخدام الهاون لاختراقه
المستوى 21===== تزداد القيمة الدفاعية
المستوى 24===== تزداد القيمة الدفاعية
المستوى 27===== تزداد القيمة الدفاعية


المستوى 30===== تغيرالاسلحة الدفاعية ،،،ازدياد الدقة،، اصابة الخصم ،،،===يجب استخدام الهاون لاختراقه
-----------------------------
__ مثال__
********
اذا كنت تريد ان تهاجم لاعب مستوى جداره 21 على سبيل المثال
فان عليك ان تضع في حسابك التالي
اذا هاجمته باي كواسر غير الهاون وهو ليس خاملا فانك لن تتمكن من كسر الجدار
ازدياد قوة الجدار 7 مرات مما يؤدي الى
نقاط الضرب == 1150
الدرع == 71
الضرر === 260
دقة الاصابة == 80%

لكي نقرب المفاهيم نقارنه مع الكتيبة
الخاصية ==========الجدار ============الكتيبة
نقاط الضرب ===== 1150 =============56
الدرع =========== 71 =============1
الضرر ========== 260=============18
دقة الاصابة ======= 80%=============80%
بمعنى ان الجدار هنا اقوى من 20 كتيبة
ملحوظة
يعني 21 كتيبة هي الوفيات في جيش المهاجم وليس القوة اللازمة لهدم الجدار

في المعركة كل 4 جولات تنفذ ذخيرة وحداتك فتذهب الى الاحتياط وياتي مكانها وحدات جديدة
لا تبدا المعركة الا بعد كسر السور و في حال انتهت كواسر المهاجم قبل اختراق السور فان وحداته تنسحب من المعركة مهزومة




الجدار أصبح أهم مباني النسخه الجديده

------------------------------------------
اهم مبنى علينا الاهتمام به هو الجدار ل3 اسباب:

1- يرفع نقاطك مثل اي مبنى

2- اهم دفاع لمدينتك فالمعركة لا تبدا قبل كسره ،،،اذا كان الجدار قويا لا يمكن كسره الا بالهاون كما يمكن ان يستغرق كسر الجدار مدة طويلة قد تصل الى 7 ساعات ،، بمعنى كل تحالفك يمكن ان يرسل المساعدة قبل بدء المعركة كما ان التكلفة على المهاجم ترتفع وبشدة.
-----------
هام: بالنسبة للسور عليك برفعه حتى تصل مستوى 21 على الاقل فهو افضل دفاع عن المدينة (لو كانت المدينة فارغة من الجيش يحتاج سور بهذا المستوى الى عدة ساعات لاختراقه)------------
3- يوجد شيء في النسخة الجديدة اسمه السعة العسكرية : هذا يحسب عن طريق مستوى البلدية ومستوى الجدار،،، كلما ارتفع مستواهما كلما ازدادت السعة العسكرية


الطريقة الأفضل لتصحيح الجيش :

اياك ان تقوم بطرد عدد كبير من الوحدات دفعة واحدة لان هذا معناه انهيار كبير في قوتك العسكرية
ما تفعله هو ابتدئ بطرد المقاليع ولكن ليس دفعه واحدة
قم بتجنيد 20 كتيبة (مثلا) و اطرد بعدها مباشرة 20 مقلاع في كل مدينة من مدنك ،، بهذه الطريقة يتم تعديل جيشك والحفاظ على عدد مواطنيك في نفس الوقت
20 مقلاع لن يكون تاثيرهم كبيرا لو حصل عليك هجوم ،، لكن ما الذي يحصل لو طردت كل مقاليعك؟؟ زيادة كبيرة في الخشب و نقص حاد في الجيش
لاحظ انه في حال انتهت الكتائب تدخل مكانها الوحدات الاخرى للدفاع عن المدينة ،،
سؤال؟هل تكون الوحدة الاخرى بنفس الفعالية؟؟
ج/ كلا ،، ولكن سوف تصمد قليلا امام الهجوم حتى يصلك دعم

بعد ان تصل بالكتائب الى رقم مناسب (حوالي الالف) ابدا ببناء مروحيات و قواصف (100 من كل نوع)

بالنسبة للوحدات ذات الافضلية (الكتيبة افضل من العملاق ،، رامي السهام افضل من الرامي) اترك هذا التصحيح الى اخر مرحلة

التنسيق المبدئي ويجب ان تكون الزياده بنفس النسب بتضاعفها
----------------------------------------
****** بالنسبة لاعداد الوحدات التي يجب بناؤها:
يجب عليك بناء ضعف العددالذي يدخل المعركة (اذا كنت تكتفي بالدفاع ولا تريد الهجوم على احد)
مثال الكتيبة : يدخل المعركة 210 وحدات == يجب بناء 210 + 210 = 420 كتيبة
السبب : بعد 4 جولات تبدا الوحدات التي تنفذ ذخيرتها بالتوجه الى الاحتياط والاحتياط يدخل مكانها
المروحية هي الاستثناء الوحيد : يجب بناء 3 اضعاف العدد : يدخل المعركة 20 == يجب بناء 60 مروحيه
السبب : المروحية هي التي تحمي قواصفك و كواسرك من مروحيات الخصم ،، قواصفك تدمر كواسر الخصم ،،، الكواسر تحمي الجدار ان كنت في الدفاع وتكسر الجدار ان كنت في الهجوم



تكاليف الوحدات وتامينها


كتيبة = 1 مواطن + 30 كبريت +40 خشب +3 ذهب

رامي الرماح (للمبتدئين فقط) = 1 مواطن +0 كبريت + 30 خشب + 1 ذهب

المبارز = 1مواطن +30 كبريت + 30 خشب +4 ذهب

المقلاع (للمبتدئين فقط) = 1 مواطن +0 كبريت + 20 خشب +2 ذهب

رامي السهام =1 مواطن +25 كبريت +30 خشب + 4 ذهب

المدق (للدفاع فقط) = 5 مواطن +0 كبريت + 220 خشب + 15 ذهب

المنجنيق (لايصلح للدفاع او الهجوم الا اذا كنت تهجم على سور منخفض) =5 مواطن + 300 كبريت + 260 خشب +25 ذهب

الهاون = 5 مواطن + 1250 كبريت + 300 خشب +30 ذهب

المروحية = 3 مواطن +100 كبريت +25 خشب +15 ذهب

القاصف = 5 مواطن +250 كبريت +40 خشب +45 ذهب

الرماة = 1 مواطن +150 كبريت + 50 خشب +3 ذهب

العملاق =2 مواطن +180 كبريت +130 خشب +12 ذهب

الطباخ = 1 مواطن + 150 عنب +50 خشب +10 ذهب

الطبيب = 1 مواطن + 450 بلور + 50 خشب +20 ذهب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
AliDini
قائد
قائد
AliDini


العالم : دلتا
التحالف : فرسان الرعد
عدد الرسائل : 302
العمر : 37
اسطوره التحالف : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: س.ج بخصوص النسخه 3.2   س.ج بخصوص النسخه 3.2 Empty12/12/2009, 3:27 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
احب ان اساعدكم في سبب نقص النقاط واسباب اطالت المعارك
لاحظت في الاونة الاخيرة جدل بخصوص النقاط بحيث ان السخة القديمة كان النقاط مرتفعة حتى جائت هذه النسخة
البعض منزعج من هذا ويقول ( كانت نقاطي كذا وهذا كان اقل مني سابقاوالان هو اكثر ) لماذاطيب ؟
هاهو الجواب


اقتباس :
بعض التغييرات في احتساب النقاط :

- بعض وحدات ستصبح ارخص ، والبعض الآخر أغلى ، أولئك الذين لديهم هذه الوحدات سيعاد حساب نقاطهم بالاعتماد على هذه القيم الجديدة.
- سيؤخذ مستقبل الأبحاث بعين الاعتبار من الآن فصاعداً
- ستنخفض قيمة الأبحاث العادية مما سيؤدي لفقدان بعض النقاط في الترتيب

بشكل عام ، سيخسر اللاعبون عدد من النقاط بعد التحديث، و لكن لن يغير كثيراً في الترتيب ، و لن يغير أي شيئ في اللعب. فقط عدد من النقاط في الترتيب.

والشرح كالاتي :.
نلاحظ جميعا ان الوحدات رخصت بهذه النسسة ومقابل هذا قلت النقاط
اليكم معلومات عن
الوحدات البرية:-
1- محارب مدرع = 1.4
2- عملاق بخاري 6.2
3- رامي الرمح =0.6
4-مبارز =1.2
5-مقلاع حجارة =0.4
6-رامي السهام = 1.1
7-قانص ببدنقية بارود=4
8-مدق(كاسر)=4.4
9-منجنيق =11.2
10-هاون=31
11- مروحية =2.5
12-قاصف جوي=5.8
13-طباخ =4
14-طبيب =10
الوحدات البحرية:-
1- سفينة مزودة بقوة دفع = 5.4
2-سفينة اللهب =6.2
3-جرافة الية ضخمة =36
4-سفينة حاملة لسلاح المرجام=6.8
5-سفينة مزودة بمنجنيق=22.4
6-غواصة=18.2
صورة من حاسبة الجنرالات
س.ج بخصوص النسخه 3.2 2o16cgesrzbn
هذا بالنسة للجنرالات
اما بالنسة للسفن التجارية والمباني حسب علمي
فساعطي مثال من عندي
ان كانت السفينة في النسخة القديمة تعطي 900 نقطة ففي النسخة الجديدة ستعطيك 600 نقطة وكذلك المباني
اما بالنسبة للابحاث :-
فقد قمت بتقسيمعا الى 3 اقسام وهي :-
صورة عن البحاث :
س.ج بخصوص النسخه 3.2 1j3pkuuftvxa
اولا مستقبلات الابحاث
اظن ان مستقبلات الابحاث معروفة وهي افضل طريقة لزيادة النقاط العامة ونقاط الابحاث
ثانيا الابحاث الثانوية :-
وهي التي تكون بعد الابحاث العادية وقبل ابحاث المستقبلات وهي مفيدة بشكل متوسط
حيث انها توجد وحدات جديدة ومباني جديدة وتعطيك نقاط متوسطة
ثالثا ابحاث عادية :-
اغلب النقاط المفقودة بسبب الابحاث العادية وهي الابحاث الموجودة في بداية كل قسم
اليكم بعض الوسائل لزيادة النقاط بشكل سريع(من الاسرع للابطء):
اولا الابحاث ونقاط الابحاث
ثانيا السفن الحربية
ثالثا الماني الاتية
الاكادمية - قصر ومقعد قائم مقام - متحف بلدية - استراحة -السفارة -حوض بناء السفن- مباني الانتاج - مابني خفض الاستهلاك
رابعا السفن التجارية


ويبقى السؤال لماذا طيب ؟

اليكم الجواب



انت الذي تقول: كانت نقاطي كذا وهذا كان اقل مني سابقاوالان هو اكثر
السبب في انك تملك الكثير من مسببات النقص وان الاعب الذي تقول عنه انه اصبح اكثر منك انه يملك الكثير من مسببات رفع النقاط
بحيث
انك لم تقم ببحث المستقبلات مثلا وانه هو قام بذلك
قد تكون انت معتمد على السفن اذا ثلث نقاطك يذهب تقريبا
قد تكون انك لم تهتم بالابحاث على عكسك الاخر وهناك امثلة اخرى
قم بالمقارنة لتعرف الجواب .


واخيرا احب ان اتكلم عن المعارك البعض يرى انها قد اصبحت طويلة جدا وتستغرق ساعات لانهائها ولذالك فهي مملة
لماذا طالت المعارك ؟
هناك اسباب لجعلها تكون قد طالت وهي كالاتي :-
اولا والاهم المعنويات :
الشرح :
ان كان جيشك قليل فهذا سيجعل معنويات جشيك تنخفض لذا فان الحل المناسب لهذه المشكلة هو زيادة عدد وحدات الجيش المهاجمة واضافة الكثير من الطباخين هذا سيرفع من معنويات الجيش وسيجعله يجلب النصر
مثال :
ان ارسلت 10 وحدات خالية من الطباخين فان معنوياتها ستنخفض على عكس ارسال 100 وحدة بالاضافة الطباخين
صورة الطباخ:
س.ج بخصوص النسخه 3.2 Fn9i5yeky4f8
ثانيا مبنى عمل المخترعين + قوت الوحدة:-
الشرح :-
ان لم تقم باكمال انشاء الوحدة ستكون قوتها ضعيفة وهذا سيجعلها تاخذ ضعف الوقت لذا انصح باكمال الانشاء
مثال :
ان ارسلت الى المعركة وحدات غير مكتملة الانشاء فانها ستستغرق مثلا 5 ساعات على عكس ارسال وحدات مكتملة الانشاء فانها ستستغرق نصف ذاك الوقت اي 2:30 ساعة وربما تكون اقل من ذلك والسبب في اكمال الانشاء بحيث ان قوة 7 وحدات مكتملت الانشاء تكون اكثر تاثيرا على الاعداء غير مكتملي الانشاء
صورة لبمنى المخترعين + الشرح :
س.ج بخصوص النسخه 3.2 D12hydlyuixe
ثالثا السور وهدمه بسهولة :-
لقد قمت بعدة تجارب واليكم نتيجتها :-
عند مهاجمة السور ب 10 منجنيق +11 مدق فانك ستغلبه خلال الجولة الاولى ان كان السور يقل عن مستوى 4او5 ويكون مستوى البلدية مرتفع وكل 4 مستويات اضافية بجولة واحدة
واظن ان مهاجمة السور مستوى اربعة او 5 بنصف ذاك العدد فانه سيضاعف عدد الجولات
صور الكاسر + المنجنيق :
س.ج بخصوص النسخه 3.2 V71t9z2myioc




وفي الختام اتمنى ان اكون قد افدتكم وساعدتكم وان كان شيئا بسيطا وصلى الله على سيدنا محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://thander.yoo7.com
 
س.ج بخصوص النسخه 3.2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» س . ج ( بخصوص العطله )
» س . ج ( بخصوص العطله )
» كل جديد عن النسخه الجديده 3.02
» النسخه الجديده 3.1
» فنيات و اساسيات المعارك فى النسخه الجديده 3.2.2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرســــ الرعد ــــــــــأن :: الاكاديميه :: الاكاديميه الرعديه لفنون الحرب واستراتيجيات السلام-
انتقل الى: